بترول ومعادن نُشر

انخفاضات الدولار توقف خسائر المعدن الأصفر

Image بعد تعرضه لأكبر انخفاض أسبوعي له منذ نحو الشهر ، تمكن سعر المعدن الأصفر من كسر

موجة التراجع الأخير ليبدأ الأسبوع الجديد على ارتفاع مدعوما بسعر صرف الدولار الذي تعرض لتراجع ملحوظ مقابل اليورو الأمر الذي أسهم في تنشيط حركة الطلب بالأسواق على المعدن كبديل وملاذ آمن في مواجهة تقلبات الأسواق المالية.
وقد أقترب سعر الدولار مع أول أيام الأسبوع لأدنى مستوياته منذ نحو ثلاثة أسابيع مقابل اليورو حيث تسود الأسواق توقعات ترجح إمكانية أن تظهر احد التقارير الاقتصادية الأمريكية التي ستعلن غدا حدوث بوادر تحسن في النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات.
وأشار تقرير أوردته شبكة بلومبرج الإخبارية إلى أن سعر أونصة المعدن الأصفر المقومة بالعملة الأمريكية تتجه للارتفاع عند تعرض الدولار لضغوط التراجع حيث يصبح المعدن أكثر جذبا للمستثمرين من أصحاب العملات الأخرى.
وتشير توقعات المحللين إلى أن المعدن الأصفر مهيأ لمواصلة ارتفاعاته خلال الأسبوع الحالي في ظل الآراء التي ترجح إمكانية تعرض سعر الدولار لمزيد من ضغوط التراجع خاصة بعد ان أعلن بنك الاحتياط الفيدرالي اعتزامه مواصلة شراء السندات الحكومية.
ويرى احد المحللين أن تحركات المعدن الأصفر مازالت تنحصر داخل نطاق ضيق غير أن المعدن قد يستفيد من الأداء الضعيف لكل من الدولار وأسواق الأسهم ليرتفع عن مستوى الـ 900 دولار.
وقد ارتفع اليوم الاثنين سعر المعدن الأصفر بنحو 0.9% ليبلغ 894.70 دولار وذلك بعد أن سجل المعدن في الأسبوع الماضي اكبر انخفاض له منى به منذ نحو الشهر.
وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى فقد ارتفع سعر الفضة بحوالي 1 % ليبلغ 12.6475 دولار للأونصة بينما لم يطرأ تغيير على سعر البلاتين الذي استقر حول 1094.75 دولار وتراجع سعر البلاديوم بـ 1.4 % ليبلغ 213.5 دولار .



المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :