بترول ومعادن نُشر

هبوط النفط لأقل من 69 دولاراً بعد إرتفاع مخزونات الوقود

Imageإنخفض سعر النفط لاقل من 69 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات أمريكية ارتفاعا غير متوقع في مخزونات الوقود.
وبحلول الساعة 0842 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الخام الامريكي في عقود شهر أغسطس اب 68.91 دولار منخفضا 33 سنتا فيما انخفض خام برنت 35 سنتا ليسجل 68.45 دولار.
وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي ليل الثلاثاء أن مخزونات البنزين زادت 3.7 مليون برميل مقارنة بتوقعات بزيادة قدرها 1.3 مليون برميل اذ رفعت المصافي طاقتها الانتاجية وزادت الواردات.
ومن المتوقع أن تؤكد بيانات ادارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الامريكية التي ستصدر يوم الاربعاء أرقام معهد البترول. وقال مارك بيرفان كبير محللي السلع في بنك أيه.ان.زد "هناك احتمال لان نشهد زيادة في مخزونات البنزين للاسبوع الثالث على التوالي وهي مؤشر يدعو للحذر..
نشير الى أن ظروف الطلب ليست بهذه القوة." ومن المرجح أن يدعم ضعف الدولار أسعار النفط.
وانخفض الدولار لاقل سعر له منذ أسبوع مقابل اليورو حيث ارتفعت العملة الاوروبية 0.2 بالمئة الى 1.4112 دولار في الساعة 0741 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء فيما تنتظر الاسواق أن يخيب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي التوقعات برفع أسعار الفائدة في ختام اجتماعه في وقت لاحق من يوم الاربعاء.

المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :