بترول ومعادن نُشر

وزير البترول المصري : الأزمة العالميه لم تصيب قطاع البترول المصري

Imageأكد وزير البترول المصري المهندس سامح فهمي أن الأزمة المالية العالمية لم تؤثر على قطاع البترول واستثماراته في مصر وأن هناك بعض الاستثمارات لم تتم ولكن جاءت بدلا منها استثمارات أخرى.
وقال الوزير المصري في حديث نشر بالقاهرة اليوم أن إنتاج البترول والاحتياطي زادا وأن الاستثمارات المستقطبة فى هذا المجال عالية جدا هذا العام .
. موضحاً أن الصادرات لم تنخفض لكن قيمة الصادرات هى التى قلت قابلها أن قيمة الواردات انخفضت أيضا. ولفت إلى أن الصحراء الغربية تنتج 40 بالمئة من إنتاج مصر .
. وقال أنه في الفترة الأخيرة وصلنا إلى 41 بالمئة وقريبا سنصل إلى 50 بالمئة. وأوضح الوزير المصري أن ميزة الصحراء الغربية في إنتاج برميل النفط منخفض التكلفة ما يساوي 4 دولارات وأنها أصبحت مليئة بالبنية الأساسية من مواقع الإنتاج.
وحول إنتاج بلاده من الغاز أوضح وزير البترول المصري أن ترتيب بلاده فى الاحتياطي العالمي يتغير باستمرار .
. وقال لابد من إلقاء نظرة عليه كل شهر.
وأوضح المهندس سامح فهمي أن البحر الأحمر يعد الأول فى الإنتاج البترولي .. لافتا إلى صعوبة الوصول لهذا المعدل في البحر المتوسط لأنه منطقة غازية أكثر.
 وقال الوزير المصري إن مصر تتميز بأن فيها تسع معامل تكرير وتعتبر أكبر دولة في أفريقيا والشرق الأوسط فيها عدد من معامل التكرير وليست أكبر دولة في طاقة التكرير.
مؤكدا أن المستثمر لم يأت لبلاده من أجل الضرائب وإنما جاء لموقعها المتميز ولديها سوقا جيدا للمنتجات البترولية كما أن بها سوقا جيدا للاستثمار.

المصدر: وكالات


 

مواضيع ذات صلة :