شارع الصحافة نُشر

اتحاد الغرف والغرفة التجارية في الأمانة ترحبان بتنفيذ اتفاق استوكهولم وما يتعلق بموضوع الحديدة

رحب الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بصنعاء بأي خطوات فاعلة ومبادرات لتنفيذ اتفاق استوكهولم وملحقاته الفنية المتعلقة بالوضع الاقتصادي, خصوصا ما يتعلق بموضوع الحديدة, وانسياب دخول البضائع وعودة الشحن التجاري إلى هذه الموانئ من الطرفين.
 
واشاد الاتحاد وغرفة الأمانة, في بيان صحفي, بمبادرة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بخصوص إنشاء حساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني في محافظة الحديدة وتوريد إيرادات الموانئ الثلاثة (الحديدة ، راس عيسى، الصليف) إلى هذا الحساب للمساهمة في صرف مرتبات الموظفين حسب اتفاق استوكهولم.
 
وقال بيان اتحاد الغرف وغرفة الأمانة بأن القطاع الخاص إذ يرحب بهذه المبادرة وكل المبادرات التي تسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين وتصب في الصالح العام، ليدعو كل الأطراف إلى تحمل المسؤولية والالتزام بالتفاهمات التي تمت بشأن الورقة الاقتصادية خلال مشاورات السويد والتي تمثل هذه المبادرة تطبيقاً حقيقياً لها على أرض الواقع.
 
وأكدت الغرفة واتحادها العام أن تنفيذ هذه الاتفاقيات سيعود بالنفع على المواطن اليمني ويخفف عنه المعاناة وتفاقم مستويات الفقر والمرض .
 
وأشار البيان إلى أن القطاع الخاص والذي بادر إلى إعلان حيادتيه منذ وقت مبكر كان ولا يزال يؤكد على ضرورة تحييد الاقتصاد وكل ما يتعلق بقوت ومعيشة المواطنين ويرحب بكل المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه، ويؤكد استعداده للقيام بتذليل الفجوة بين الأطراف ومساندتها لتحقيق انفراجات في الملف الاقتصادي، ويعتبر هذه الخطوة بادرة خير وأمل لكل اليمنيين وسينعكس بضلاله وخيره على الاقتصاد الوطني ككل.
 
           نص البيان
 بيان ترحيب وإشادة
تتابع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة واتحادها العام باهتمام بالغ  التفاعل والخطوات المتخذة من الأطراف اليمنية لتنفيذ اتفاق استوكهولم خصوصا ما يتعلق بموضوع الحديدة ، وفي هذا الصدد ترحب الغرفة واتحادها العام بأي خطوات فاعلة ومبادرات لتنفيذ الاتفاق وملحقاته الفنية المتعلقة بالوضع الاقتصادي وانسياب دخول البضائع وعودة الشحن التجاري لهذه الموانئ من الطرفين.
وتشيد الغرفة واتحادها العام بمبادرة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بخصوص إنشاء حساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني في محافظة الحديدة وتوريد إيرادات الموانئ الثلاثة (الحديدة ، راس عيسى، الصليف) إلى هذا الحساب للمساهمة في صرف مرتبات الموظفين حسب اتفاق استوكهولم.
إن القطاع الخاص إذ يرحب بهذه المبادرة وكل المبادرات التي تسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين وتصب في الصالح العام، ليدعو كل الأطراف إلى تحمل المسؤولية والالتزام بالتفاهمات التي تمت بشأن الورقة الاقتصادية خلال مشاورات السويد والتي تمثل هذه المبادرة تطبيقاً حقيقياً لها على أرض الواقع.
وتؤكد الغرفة واتحادها العام أن تنفيذ هذه الاتفاقيات سيعود بالنفع على المواطن اليمني ويخفف عنه المعاناة وتفاقم مستويات الفقر والمرض .
إن القطاع الخاص والذي بادر إلى إعلان حيادتيه منذ وقت مبكر كان ولا يزال يؤكد على ضرورة تحييد الاقتصاد وكل ما يتعلق بقوت ومعيشة المواطنين ويرحب بكل المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه، ويؤكد استعداده للقيام بتذليل الفجوة بين الأطراف ومساندتها لتحقيق انفراجات في الملف الاقتصادي، ويعتبر هذه الخطوة بادرة خير وأمل لكل اليمنيين وسينعكس بضلاله وخيره على الاقتصاد الوطني ككل.
وفقنا الله جميعاً لما فيه خير بلادنا ووطننا الغالي،،،
 
صادر عن:
الغرفة التجارية الصناعية – أمانة العاصمة             الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية
 

 

مواضيع ذات صلة :