شارع الصحافة نُشر

لأسباب غير واضحة..إيقاف صحافي عن العمل في موقع إليكتروني أخباري تأبع لأكبر الصحف الحكومية في اليمن‬

تواصلا لمسلسل إقصاء الصحافيين اليمنيين من أعمالهم الحكومية نتيجة لإبداء آرائهم وممارساتهم للرأي والرأي الآخر  كحق كفله لهم قانون الصحافة والمطبوعات اليمني .. تعرض محرر القسم الرياضي في الموقع الالكتروني " الثورة نت " التابع لأكبر الصحف والأوسع انتشارا في البلاد إلى الإيقاف عن ممارسة عمله دون أي سبب يذكر ..
ورفع " الزميل علي الحملي " المحرر الرياضي في الموقع شكوى بمدير تحرير " الثورة نت " رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة ونقابة الصحفيين بالمؤسسة ؛ تتضمن" الإحاطة بأن الحملي أبلغ الزميل نبيل نعمان نائب مدير تحرير الثورة نت بورود توجيهات شفوية يوم السبت الماضي من المدير عبد العزيز الهياجم بتوقيفه عن العمل وعدم نشر إخباره الرياضية دون أي مبرر على الإطلاق رغم أن ذلك فقط من صلاحيات رئيس التحرير رئيس مجلس الإدارة الأستاذ علي ناجي الرعوي" .
جدير بالذكر إنه وفي فترة سابقة تم إبلاغ الزميل الحملي من قبل الهياجم بان مدير الإدارة الرياضية الزميل معاذ الخميسي طالبه بترك الأشراف على الشئون الرياضية للأخير، لكنه رفض ذلك على اعتبار أن الموقع الإلكتروني مستقل وله خصوصيته ، لا سيما وأن المحرر الرياضي لديه تكليف من قبل رئيس مجلس الإدارة رئيس تحرير الثورة .
إلى ذلك شكك العديد من المتابعين في شأن الإعلام الرياضي اليمن أن إيقاف " الحملي " لأسباب تتعلق عن إهماله في العمل الموكل إليه نظرا لما يُعرف عنه المحرر بنشاطه الدءوب ومتابعته لكل الفعاليات الرياضية ، غير مستبعدين أن يكون ذلك الإيقاف له علاقة بتلك الأخبار المتعلقة حول خليجي 20 في موقع " إيلاف " الالكتروني الذي يعمل " الحملي " مراسلا له في اليمن ..
وأبدوا أسفهم بالطرق التي يتعرض لها الصحافي في اليمن من مضايقات وإقصاء من عمله بسبب حرية الرأي ..

 

مواضيع ذات صلة :