شارع الصحافة نُشر

الزميل عايش رئيساً لمنتدى الاستثمار

تسلم الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الزميل محمد عايش مهامه الجديدة للعمل من موقعه كرئيس لمنتدى الاستثمار، وهو منظمة مستقلة تأسست مطلع مايو2010، في العاصمة صنعاء لتكون إحدى أذرع مؤسسة المستثمر للصحافة.

ويعد الزميل عايش أحد أمهر المحللين الذين في الساحة الصحفية والإعلامية في اليمن، والذي عرف بحضوره في الكثير من القنوات الإخبارية العربية والعالمية، نظراً لرأيه الذي اتصف بالرصانة والدقة والمحايدة.

ويقول الزميل محمد عايش رئيس المنتدى أن رسالة منتدى الاستثمار تتمحور حول صناعة المعلومة وانجاز الرؤية مع بلورة الخطط والتقارير،وتقديم كل ذلك الى صناع القرار في الحكومة والقطاع الخاص.

وقال رئيس المنتدى أن الهدف الأبرز لانطلاق منتدى الاستثمار جاء لأجل خدمة بيئة الاستثمار في اليمن،لتحقيق مناخ استثماري بمعايير محفزة ومطردة النمو والاستقرار،وتأسيس قاعدة بيانات تعمل على صياغة القناعات والمبادرات الاقتصادية وتقديمها كحلول أمام الرؤساء التنفيذيين في الحكومة والقطاع الخاص.

وسيتمثل عمل المنتدى من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش وورش العمل، والاستطلاعات وإعداد البحوث والدراسات، والاستشارات والتدريب.

يشار إلى أن منتدى الاستثمار الاقتصادي يضم ثمانية أقسام هي : السياسات الاقتصادية ، والسياسات المالية ، والتشريعات والقوانين الاقتصادية ، والفرص الاستثمارية، والتمويلات والمنح الدولية،بالإضافة إلى التدريب والتأهيل،والاستقصاء والدراسات،والعلاقات.


 

مواضيع ذات صلة :