ثقافة وفنون نُشر

كلية الأفق بالشارقة تقم مهرجاناً لنصرة ومساعدة أهل غزة

Image

خصص ريع المهرجان لمنكوبى غزة

برعاية وحضور كل من سعادة المستشار (محمد دياب الموسى) مستشار صاحب السمو حاكم الشارقـة حفظـه الله ورعـاه , وسعــادة العميـد (علـي محمـد بن درويـش) مديـر إدارة تقييـم أداء العـاملـين بوزارة الداخلية وسعادة (خميس السويدي) مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع الشارقة إفتتح المهرجـان الطلابي الخيري السنوي لعام 2009 في كلية الأفق الجامعية بالشارقة ,.
و تنظم الكلية هذا المهرجان سنوياً مع طلابها ويتم التبرع بريع هـذا المهرجـان إلى أحدى المؤسسات الخيرية أو الإنسانيـة , ويتم هـذا العـام التبرع بريع هـذا المهرجـان إلى أهلنـا المنكوبين من ضحـايـا قطـاع غزة فــي فلسطيـن المحتلـة وبالتعـاون مـع مكتب هيئـة الهـلال الأحمـر الإماراتـي فرع الشارقـة .
كما وتخلل المهرجـان فقـرات فنيـة وفلكلوريـة شعبيـة وكذلك أجنحـة خـاصـة بالجاليات الطلابية الموجودة فـي الكليـة حيث تعرض هذه الجاليـات بعض الصور والتحف والألبسـة والمؤكـولات الشعبيـة لهذه الجاليـات , ويتخلل الحفـل أيضـاً فقـرات ومسابقـات فنية فلكلورية شعبيـة يقدمها طلبـة الكليـة بالمشاركـة مع العديـد من الجامعـات والكليـات والمدارس في الدولة , وتم توزيع الجوائز للمتسابقين والفائزين لهذه الفقرات وتم أيضاً افتتاح الجناح الإماراتـي والذي كـان مميزاً هـذا العام لعرضه التراث والثقافة والمؤكولات الشعبية الإماراتيـة , وزار الضيـوف الكرام الأجنحة كلهـا وأثنـوا على الطلبـة والإدارة لمشـاركتهم الطيبـة وتوجيههـم إلـى متـابعـة حسـن التعـاون فيمـا بينهم وشكروهم على جهودهـم الطيبـة بالتبرع لإخوانهم المنكوبين في قطاع غزة , وحثوهم على الإرتباط الوثيـق بقضـايـا الوطن العربـي والإسلامـي , كما وقدمت إدارة الكلية دروع تقديرية للضيوف الكرام لدعمهم المستمر والمتواصل لكلية الأفق الجامعية وطلابها.
كما أقام المهرجان بعض الفقرات الفنية التي قدمها الطلبة مثل رقصة اليولا وكذلك رقصة الرزفة الإماراتية المشهورة . وكذلك قدم بعض المتسابقين من الجاليات والكليات الأخرى مسابقات فنيـة مـن رقصات وأغاني تنتمي إلى بلدانهم . وعم المهرجان جـو من الفـرح والسرور واستمر حتـى السـاعـة العاشرة ليلاً.
ومن الجدير بالذكر أيضاً بأن كلية الأفق الجامعية تعتبر من الكليات الرائدة فـي مجـال التعليـم العالـي والتي اشتهرت بكونهـا مركزاً لنشر العلـوم والثقافــة حيث تأسست الكليـة منذ عشريـن عـامـاً تقريبـاً وبرعايـة دائمة من صاحب السمو حـاكـم الشارقـة حفظـه الله ورعاه , والـذي يشهد له العالم العربـي والإسلامي لدوره برعاية , دعم وإنشاء مؤسسات التعليم والإهتمام بالثقافة .
هذا وقد حصـل سموه علـى شخصيـة العـام المتميزة من قبل جـائزة حمدان بـن راشد آل مكتـوم للأداء التعليمي المتميز.
وقدمت الكلية بإسم إدارتـهـا وطلابـها بخالص التهانـي والتبريكـات إلى مقام صـاحب السمو الشيخ الدكتور سلطـان بن محمد القاسمـي عضو المجلس الأعلى حـاكم الشارقـة – حفظه الله ورعـاه بهذه المناسبة العظيمة.

 

مواضيع ذات صلة :