عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

جامعتا الرازي والعلوم والتكنولوجيا تقيمان فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكر

أقامت جامعة الرازي بالتعاون ومشاركة جامعة العلوم والتكنولوجيا فعالية خطابية وتوعوية حول مرض السكر وطرق الوقاية منه، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكر الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام.
وأوضح رئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه أن جامعة الرازي من الجامعات القلائل التي تهتم بالمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع، وأن الجامعة لديها وحدة المشاركة المجتمعية وهي المعنية بهذه الأمور.
وأشار الى أن تنظيم الجامعة لفعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكر لأنه يمس حياة الكثير من الناس، وأن الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكر الذي سن في 14 نوفمبر 1991 يمثل ذكرى مولد فريدريك بانتينج مكتشف علاج الانسولين، وأن إحياء الجامعة هذه الفعالية لإيصال رسالة بالاهتمام بمرضى السكر على اعتباره واحدا من أهم أمراض العصر، حيث يتجاوز عدد المصابين بهذا المرض حول العالم 600 مليون شخص بحسب الاحصاءات غير الرسمية.
وقال الوجيه إن هذه الفعالية تؤكد على حتمية التعايش مع هذا المرض المزمن وكيفية الوقاية منه ومن مسببات مضاعفاته، كما أن فعالية هذا العام على المستوى العالمي تؤكد على حضور الأطباء والممرضين والمعنيين لتقديم الدعم النفسي والعلاجي والتوعوي لمرضى السكري.
من جهته قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل إن مشاركة جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلاً بطالبات قسم التغذية وبمساهمة كبيرة منها، إنطلاقاً من حرص الجامعة على المشاركة المجتمعية وحضورها الدائم في مثل هذه الانشطة، وأن المشاركة في فعالية اليوم نظراً لأهمية الجانب الغذائي لمرضى السكر التوعية حول هذا الجانب.
ورحب المتوكل بأي تشارك وتعاون مع أي جهة من شأنها خدمة المجتمع، حيث كان لطالبات قسم التغذية في الجامعة الأسبوع السابق مشاركة مع رابطة الصحة والجمال حول علاقة التغذية في الصحة والجمال وكان لهم دور مميز، وأن جامعة العلوم والتكنولوجيا ستظل حاضرة ليس بجودتها التعليمية فحسب بل وبمشاركاتها المجتمعية.
وقدمت خلال الفعالية التي حضرها عدد من الأكاديميين والطلاب والطالبات، عدد من الكلمات والفلاشات والمواد المصورة التوعوية حول مرض السكر وكيفية علاجه والوقاية منه.


 

مواضيع ذات صلة :