عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

تستمر حتى يوم الصحة العالمى ..حملة دولية ضد إدمان المخدرات والمتاجرة بة .

Imageأطلق مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة حملة لمكافحة الإدمان فى يوم الصحة العالمى , ليربط الإدمان بالصحة , ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 26 يونيو المقبل الذ يوافق اليوم العالمى ضد إدمان المخدرات والمتاجرة بها. 
ونقل بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالقاهرة عن ماريا كوستا المدير التنفيذى للمكتب قوله "إن التحكم فى المخدرات ليس مجرد مسألة أمنية , لكنها تتعلق بالصحة , حيث أن الاعتماد على المخدرات يصبح مرضا ويجب منعه والتعامل معه على هذا الأساس".
وتهدف الحملة التى تحمل شعار "هل تسيطر المخدرات على حياتك?" إلى تعبئة الجهود وتشجيع الشباب على الاهتمام بصحتهم ومنحهم القوة من أجل الابتعاد عن المخدرات , من خلال رفع الوعى بالمشكلات الكبرى التى تسببها المخدرات على المجتمع وخاصة الشباب.
وأوضح البيان أن سيطرة المخدرات بين الشباب تكون أكثر بحوالى الضعف عنها بين باقى السكان فى أى دولة بالعالم , حيث أنه فى هذا السن تكون ضغوط الأنداد لتجربة المخدرات أقوى مع انخفاض الشعور بتقدير الذات , كما أن متعاطيى المخدرات عادة ما يكونوا مضللين أو غير مدركين للمخاطر الصحية الناتجة عنها.





المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :