مرأة ومجتمع نُشر

الإمارات :35سيدة أعمال يتدربن للاستثمار في المشاريع المتوسطة

Image

عائشة خلفان بن بدر

أقر مجلس سيدات أعمال عجمان في الامارات العربية المتحدة خطة التدريب
والتأهيل لعضوات المجلس و يواصل متابعة كافة الفعاليات التي ينظمها المجلس داخل الإمارة بإعتبار أن المشاركة في الفعاليات الإقتصادية التي تنظمها الإمارة لقطاع الأعمال واجب وطني لتحقيق التنمية ,وإنطلقت أمس الإثنين في غرفة تجارة وصناعة عجمان الدورة الأولى ضمن الخطة بعنوان المهارات اللازمة لأصحاب المشاريع .
حيث تحدث فيها حميد النعيمي النائب الثاني لرئيس غرفة التجارة بعجمان وتضمنت محاور هامة من أبرزها أهم المهارات المهنية لأصحاب المشاريع والأدوات الضرورية المساعدة في نجاح المشاريع وطرق التعلم ووسائل البحث في التطوير الذاتي في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي اليوم الثاني تحدث حسن النجار حول طرق التعامل مع المشكلات ضمن محاور أبرزها أهم المشاريع التي تعترض أصحاب المشاريع وطرق التعامل مع التحديات التي تواجه المشروع وتحليل المشكلات وآلية التعامل مع المشكلات وإبتكار الحلول ،،وتختتم اليوم بمحاضرتين مكثفتين حول طرق ومصادر التمويل ويتحدث فيها عيسى السويدي وراشد الشامسي حول أنواع ومصادر التمويل ومستلزمات ضرورية في الحصول على تمويل وطرق ومهارات الحصول على تمويل وتشارك في هذا البرنامج 35سيدة أعمال من عضوات المجلس .
وذكرت المهندسة عائشة خلفان بن بدر بأن حرص المجلس على تكوين شراكات مع مختلف القطاعات لتشكيل قاعدة بيانات مفيدة حولها في متابعة جدول الفعاليات الخاص بكل قطاع ليتم التعاون معه  في نشاطات مشتركة تسهم في إبراز الإمارة بشكل مشرق يعكس أهتمام القيادة بكافة الفئات بها لتكون الإمارات الأكثر تميزاً بأبناءها وإنجازاتهم ومساهماتهم الداعمة لسمعتها العالمية .
وقالت :إن أقرار الخطة التي تتضمن العديد من الفعاليات والإنشطة جاءت ضمن إستراتيجيات المجلس للتفاعل مع مختلف القطاعات وتأهيل عضواته ليكن مساهمات في عملية التنمية .
ونوهت إلى أن عضوات المجلس شاركن في دورة "إدارة فريق العمل المنجزة ,,ويدرب فيها , د فايز جمعة إلى جانب عضوات .
وأشارت المهندسة بن بدر أن عضوات المجلس تابعن محاضرة حول "شفرة الإنجاز الجديدة " التي سيلقيها الأحد المقبل الشيخ عبد العزيز النعيمي في جمعية الأرشاد الإجتماعي ,,لافتة بأنه تم إطلاق مبادرة "قوة –"بادر-سارع –تنجز "وهي عبارة عن سلسلة محاضرات عقدت في مدارس عجمان وجمعية الإرشاد للدكتورة علياء إبراهيم محمود والشيخ سليمان الجبيلان .
وبينت بان المجلس على تواصل مع جامعة عجمان حيث تم عقد دورة تدريبية حول مهارات إستراتيجية التخطيط تحدثت فيها الدكتورة علياء إبراهيم محمود مؤكدة أن عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان تفاعلن معها حيث تخللها حوارات فيها الكثير ما يفيدهن في حياتهن الخاصة وما يتعلق بالأعمال والمشاريع الصغيرة.
ولفتت المهندسة بن بدر أنه تم تجهيز حاضنات الأعمال ليصار إلى تسليمها لسيدات الاعمال المميزات ذوات المشاريع الناجحة خلال الفترة المقبلة في إحتفال سيقام تحت رعاية سعادة عبيد المهيري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان مشيرة إلى أنه تم تجهيز المكان والأثاث لذلك في مكان خصص لهذه الغاية داخل مبنى غرفة تجارة وصناعة عجمان برعاية ودعم من الغرفة معربة عن أملها ان تقوم صاحبات المشاريع في الإمارة بالمبادرة بالإنتساب للمجلس والتسجيل في مختلف الدورات التدريبية التي تؤهلهن لإقامة مشاريع رائدة وبناءة تسهم في تمكينهن إقتصادياً ليسهمن في تحقيق التنمية الأقتصادية المنشودة التي تسعى لها القيادة في الإمارات .
وأوضحت بأن المجلس شارك في معرض تسويقي للمشاريع الصغيرة أقيم مؤخراً في نادي سيدات الشارقة بتنظيم من جمعية مرضى الكلى المنبثقة عن المجلس الأعلى لشؤون الاسرة منوهة أنه ساهم المعرض في تعريف المجتمع المحلي بإنتاج سيدات عجمان وإنجازهن .
وأكدت حرص المجلس على تدريب وتأهيل صاحبات الرخص "بدايات " من خلال ورش عمل تدريبية يعزز أداء المشاريع ويمكنهن من التوسع في تسويقه وتنوع إنتاجه .
ووجهت شكرها الجزيل لحكومة عجمان وغرفة التجارة في الإمارة على الرعاية والدعم الدائم للمجلس بتوجيه من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم عجمان وولي العهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي على رعايته وتحفيزه الدؤوب لقطاع الأعمال في الإمارة. .

 

مواضيع ذات صلة :