شباب ورياضة نُشر

مجور يؤكد اهمية الاعتماد على الشباب في عملية النهوض والتطوير

د. علي محمد مجور

رئيس الوزراء اليمني

أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, أهمية الاعتماد على الشباب المبدع في المجالات الشبابية والرياضية والتجارية والإقتصادية والتكنولوجية والأدبية والفنية, الذي يزخر به اليمن, في عملية النهوض والتطور والتجديد الحضاري للوطن اليمني.
 وقال رئيس الوزراء في كلمته امام مهرجان تكريم ابطال الانجازات الرياضية اليمنية في المحافل الخارجية خلال العام المنصرم الذي اقيم في قصر الشباب بصنعاء اليوم الاثنين23 مارس 2009  " نحن نحتفي بالانجازات الذهبية اليوم وبابطالها، وندرك ان الانجازات الفضية والبرونزية تشكل رقما مهما، يستحق من أحرزها أيضا كل الإهتمام والدعم والرعاية".
 واعرب مجور عن تطلعه لان يحقق الشباب المزيد من الإنجازات الذهبية، والتي دون شك ستحظى بالاهتمام والرعاية المستمرين سواء من الحكومة أو من المؤسسات الراعية للابداع والتألق... داعيا البيوت التجارية، والقطاع الخاص، الى الاسهام في دعم الشباب والرياضيين وتطوير الالعاب الرياضية المختلفة، والاهتمام بتكريم الشباب المبدعين, لتعزيز دورهم وتأكيد قوة حضورهم.
واضاف مجور " ما أجمل الإنجاز وما أروعه عندما يأتي بلون الاصرار وعنوان التحدي وبعزيمة لا تلين وآمال لا تعرف الانكسار وهذا ما اثبته نجوم وابطال اليمن والعالم في لعبة الهوكي من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تجاوزوا كل الصعاب وتغلبوا على كل المعوقات وكانوا عند مستوى المسؤولية وهم يكسبون رهانهم بتحد قوي امام اقوى المنتخبات العالمية ليحققوا الانتصارات المتوالية ويحرزوا المركز الاول والبطولة العالمية في لعبة الهوكي ليؤكدوا لنا جميعا ان لا مستحيل اذا ما وجدت الارادة والعزيمة والاصرار".
وتابع بقوله " نبارك للجميع ما حققوه من انجازات ذهبية، ونتمنى أن نحتفل العام القادم بنجاحات أكثر، وإنجازات أعظم في الرياضة، وأن نتصدر ونحقق البطولات في ألعاب مختلفة".
 وأشار رئيس الوزراء الى أهمية تكريم المبدعين الرياضيين لتواصل نجاحاتهم واستمرار إنجازاتهم وتحقيقهم للمراكز الأولى، وحصدهم الميداليات الذهبية في البطولات العربية والآسيوية والدولية، ليكونوا خير من يمثل اليمن ويرفع اسمها عاليا في تلك المحافل, مؤكدا حرص الحكومة على تأهيل المبدعين وصقل قدراتهم وامكاناتهم.
ونوه بما حققه المبدعون الرياضيون من انجازات ذهبية في مشاركاتهم الخارجية، عربيا وآسيويا ودوليا، وبما قدموه من مستويات طيبة وعروض مشرفة، أهلتهم لأن يكونوا بين المبدعين والمتميزين في المنافسات الرياضية الخارجية وفي طليعة النجوم المتألقين باحرازهم الميداليات الذهبية والمراكز الأولى.
 وفي ختام الحفل سلم رئيس الوزراء ومعه رئيس مجلس الشرف الأعلى لاتحاد كرة القدم أحمد علي عبدالله صالح الدروع التذكارية للأبطال الذين حققوا الانجازات الذهبية في مختلف المحافل الرياضية الخارجية.
وكان التكريم قد شمل أبطال الأولمبياد اليمني الخاص الحائزين على بطولة العالم في لعبة الهوكي التي اقيمت بولاية ايداهوا الامريكية، بالإضافة إلى أبطال ألعاب الفروسية، الشطرنج، الجودو، التايكواندو، المصارعة، ورياضة المرأة الذين حققوا إنجازات على المستوى العربي والاسيوي.





المصدر : وكالة الأنباء اليمنية


 

مواضيع ذات صلة :