شباب ورياضة نُشر

إقرار فتح مظاريف مسابقتي تصميم شعار وتعويذة بطولة خليجي 20

Image أقرت اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لاستضافة خليجي 20 في اليمن أواخر العام القادم 2010 فتح المظاريف المتنافسة لتصميم شعار البطولة وتعويذاته المقدمة من 61 مصمم وفنان تشكيلي من مختلف عموم محافظات الجمهورية.
وأوكلت اللجنة في اجتماعها يوم الأحد برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العلمي، مهمة استعراض وتوثيق النماذج الفنية المتنافسة إلى وزيري الشباب والرياضة والثقافة مع لجنة تحكيمية مكونة من مجموعة الخبراء والمختصين من الفنانين والتشكيليين لاختيار مجموعة من الأعمال وتقديمها كخيارات مقبولة للاجتماع القادم.
وناقشت اللجنة الرؤى والتصورات المطروحة إزاء إعداد فقرات وبرامج الاحتفال الافتتاحي للدورة (خليجي 20) في العاصمة الاقتصادية عدن، والتي تشمل الفقرات الغنائية والرقصات الشعبية التراثية المعبرة عن كافة ألوان الطيف الثقافي والاجتماعي اليمني مصحوبة بفقرات مماثلة تعبر عن الدول الخليجية المشاركة في بطولة الدورة.
وكلف المجتمعون وزير الثقافة بالتواصل مع قيادات السلطة المحلية لإعداد البرامج والآليات التدريبية اللازمة للفرق الثقافية والفنية التابعة لمكاتب الثقافة في المحافظات والتي ستضطلع بالمشاركة في تنفيذ لوحة فنية راقصة استعراضية تعبر عن الدلالات الوحدوية والثقافية للحدث.
وكان الاجتماع قد أشاد بإجراءات إرساء مناقصة أعمال الإليكترومكنيك لملعب الوحدة في محافظة ابين الذي سيحتضن جزء من منافسات البطولة الخليجية من قبل اللجنة العليا للمناقصات، وكذا الموافقة على المناقصة الخاصة لإعمال الإليكترومكنيك لملعب 22 مايو بعدن.
مؤكدا على ضرورة السرعة في استكمال ما تبقى من الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة.

 

مواضيع ذات صلة :