شباب ورياضة نُشر

منتخب الناشئين يخسر أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية من نظيره العراقي

خيّب المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم آمال الآلاف من جماهيره التي حضرت لمؤازرته في إفتتاح منافسات

المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة الى النهائيات الآسيوية، حينما خسر من نظيره العراقي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب المريسي بصنعاء.
سجل للمنتخب العراقي لاعبه هيثم حسام في الدقيقة 32 من الشوط الثاني للمباراة.
وقدم المنتخب العراقي بداية جيده في المباراة من خلال محاولته الضغط من الدقيقة الأولى على مرمى منتخبنا الوطني بهدف تسجيل هدف مبكر يريحه في باقي زمن المباراة، وتمكن من شن أكثر من هجمة على مرمى المنتخب الوطني، حبس خلالها أنفاس لاعبينا وجماهيره خلال الثمان الدقائق الأولى من الشوط الأول.
هذا الضغط مكن لاعبو منتخبنا الوطني من إبعاد لاعبي المنتخب العراقي عن المنطقة الخطره لملعبه، فشن هجمات على المرمى العراقي مكنه من إيقاف مد المنتخب العراقي .
وبدا المنتخبان في أغلب فترات الشوط الأول أكثر تكافئاً في الهجوم وإتاحة الفرص والمحاولات التهديفية من قبل الفريقين، مع زيادة المحاولات التهديفة الخطرة على مرمى منتخبنا الوطني من قبل الهجوم العراقي الذي لم يحالفه الحظ في خدش مرمى منتخبنا في الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني ظهر لاعبوا المنتخب الوطني أكثر رغبة في الهجوم والضغط من أول دقيقة على مرمى المنتخب العراقي بهدف إحراز هدف السبق، بيد أن العشوائية في انهاء الهجمات والرعونة في التسدديد، وإفتقاده للعب المنظم مكن المنتخب العراقي من إستعادة تألقه وتغليب كفته الهجومية في أغلب فترات الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 32 من الشوط الثاني استغل الهجوم العراقي الضعف الواضح في الدفاع اليمني، وبفضل توجيهات مدربهم موفق حسين في الضغط المتواصل على الدفاعات اليمنية تمكن لاعب المنتخب العراقي هيثم حسام من إحراز هدف الفوز بعد ثلاث تسديدات من لاعبي المنتخب العراقي، تصدى لها الحارس والقائم فأحرز العراقيون هدف السبق بطريقة دراماتيكية.
وفي المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين أرجع مدرب المنتخب الوطني عبد الله فضيل خسارة فريقه الى سوء الطالع وضعف مرحلة الإعداد وقصر فترتها، وكذا الى قلة الخبرة للاعبي المنتخب.
وقال فضيل "اللاعبون قدموا مباراة جيده، وكان لهم بصمات في تقديم فرص تهديفية لكنهم لم يستغلوا هذه الفرص بشكل مطلوب" .
وأضاف " نحن في بداية المشوار في التصفيات وإنشاء الله نتفادى الأخطاء التي حدثت في مبارة اليوم في المباريات القادمة، وما تزال الفرص قائمة للتأهل وخطف البطاقة الثانية التي نتمنى أن تكون من نصيبنا".
من جانبه قال مدرب المنتخب العراقي موفق حسين إن فريقه استفاد من الفرص التي سنحت له في المباراة بإحرازه هدف الفوز، على الرغم من أنه كان بمقدوره تسجيل مزيد من الاهداف لكن أجواء صنعاء لم تساعد فريقه الذي يعده منذ أربع سنوات لتقديم أفضل ما لديه.
واعتبر المدرب حسين أنه تخطى بفوزه اليوم طريق مهمة الى خطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة.. مشيدا بأداء لاعبي منتخبنا الوطني الذين لعبوا بشكل مغاير وأفضل من مباراتهم مع فريقه في الإردن، حد تعبيره. وأضاف " بمقدور المنتخب اليمني أن يخطف البطاقة الثانية في المجموعة".
وتخوض الفرق المشاركة في هذه التصفيات مباراياتها الثانية ضمن هذه المجموعة السبت المقبل حيث يواجه منتخبنا الوطني نظيره القطري على ملعب المريسي، فيما يلتقي منتخبي فلسطين وبوتان على ملعب شعب صنعاء، ويتقابل المنتخبين العراقي والسوري في المباراة الثانية على ملعب المريسي.

 

 

المصدر : سبأنت

 


 

مواضيع ذات صلة :