شباب ورياضة نُشر

نفي خبر اعتزام منصور بن زايد شراء نادي ريال مدريد

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن مصدراً مقرّباً من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نفى مضمون ما نشرته صحيفة "أس" الإسبانية، حول عزم الشيخ شراء نادي ريال مدريد.
ووصف المصدر ما أوردته الصحيفة الإسبانية من معلومات بأنها عارية عن الصحة، صادرة عن اجتهاد صحفي غير مسؤول، يفتقر إلى الدقة والمصداقية والحرفية.
وأكّد المصدر أن الشيخ منصور بن زايد يركّز في الوقت الحالي على الارتقاء بنادي مانشيستر سيتي، والسعي لتحقيق مزيد من الإنجازات، وبأن سموه يكنّ لنادي ريال مدريد تقديراً خاصاً، وهو من المشجعين لاتفاقية الشراكة التي وقعت عام 2005 بين نادي الجزيرة في أبو ظبي الذي يرأسه والنادي الإسباني.
هذا وكانت الصحيفة الإسبانية قد قالت يوم الأحد الماضي إن الشيخ منصور بن زايد يريد شراء نادي ريال مدريد، وبأنه على استعداد لدفع مبلغ مليار يورو لذلك.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة في الواقع الراهن مستحيلة لأن أنظمة وقوانين ريال مدريد تحول دون ذلك، مؤكدة أنه يتعين أن يتحول النادي الملكي الأكثر ألقاباً في بلاده إلى شركة رياضية مغفلة، وهذا الأمر يستوجب عملية تصويت من قبل المساهمين كما هي الحال بالنسبة إلى انتخاب أعضاء مجلس الإدارة والتصويت على الحسابات المالية.
وذكرت الصحيفة أن الشيخ منصور بن زايد لا يستطيع بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة امتلاك ناديين اثنين معاً وسيكون مرغماً على التخلي عن مانشستر سيتي في حال قرر الإمساك بزمام الأمور في ريال مدريد.

 

مواضيع ذات صلة :