اقتصاد عربي نُشر

الإمارات :تؤكد على محدودية تسريح العمالة الأردنية

Imageأكد صقر غباش وزير العمل الاماراتي أن حالات انهاء خدمات العمال الاردنيين في الامارات "محدودة" ولا تشمل العمالة الماهرة 

والفنية وحصر عملية التسريح في قطاع المقاولات والبناء والتشييد.
ووصف غباش في تصريح للصحفيين على هامش مؤتمر العمل العربي الـ36 المنعقد في عمان حاليا ما ورد من تقارير حول عمليات تسريح واسعة للعمالة الاردنية بأنه "يخلو من المصداقية ويقترب من الخيال".
واوضح أن سجلات الوزارة تؤكد أن الارقام متواضعة مقارنة بحجم التداعيات المحتملة للازمة المالية العالمية على الاقتصادات العربية ومن بينها الامارات.
وأضاف غباش ان العامل الاردني "مطلوب في جميع القطاعات الاقتصادية مقارنة بالعمالة من الدول الاخرى"، مشيرا الى أن دولة الامارات تعد تقريرا حول سوق العمل والعمالة في مختلف القطاعات الاقتصادية عن الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي متوقعا انجازه خلال الاسبوعين المقبلين.
واوضح ان وزارتي العمل في البلدين اتفقتا على تبادل المعلومات والبيانات حول ارقام العمالة سواء من حيث عدد تصاريح العمل الملغية او التي يتم استصدارها.
وتقدر غرفة تجارة عمان عدد العمال الاردنيين في الامارات بحوالي 31 الفا فيما يعكس نسبة 25 بالمائة من العمالة الاردنية في دول الخليج العربي الست.
ونوه الى أن التقرير لا يشمل أوضاع العمالة وانما أعدادهم والمشاريع التي يعملون فيها والقطاعات التي سرحت عمالا وعدد التصاريح الممنوحة وتلك التي ألغيت.
وقال ان المجالات المطلوبة للعمل في الامارات تركز على التدريب والخدمات التعليمية، موضحا أن وجود العمالة يرتبط بمدى صلاحيتها لمتطلبات سوق العمل المختلفة .





المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :