عربي ودولي نُشر

تباين الأسواق الآسيوية وتراجع الين وصعود النفط

Image

مؤشر نيكي القياسي تراجع بنسبة 1.54% ليصل لمستوى 8109.53 نقاط

تباين أداء الأسواق الآسيوية في تعاملات اليوم ففي حين شهدت تراجعا في كل من اليابان وأستراليا، صعدت مؤشرات البوصات الكورية الجنوبية وهونغ كونغ.
فأغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية اليوم على انخفاض بنسبة 1.54% ليصل لمستوى 8109.53 نقاط، مواصلا تراجع الأمس، حيث هوى مؤشر نيكي الاثنين بنسبة 4.5% مسجلا أكبر انخفاض في يوم واحد خلال أكثر من شهرين.
كما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 2.01% ليصل لمستوى 773.66 نقطة.
وفي بقية الأسواق الآسيوية تباين الأداء، فصعد مؤشر هانغ سانغ في هونغ كونغ بنسبة 0.3% ليصل لمستوى13496.1 نقطة، بعد أن هوى أمس بنسبة 5%.
وارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 1.2%، بعد أن أظهر تقرير للبنك المركزي تراجعا في حالة التشاؤم لدى المصانع.
 وفي كل من الفلبين والصين سجل مؤشرا سوقي المال فيهما ثباتا وعدم تغير عن أداء الأمس.
في حين تراجع مؤشر البورصة الأسترالية بنسبة 0.6%، وصعد مؤشر بورصة سنغافورة بنسبة 0.9%. العملات وفي التعاملات الآسيوية اليوم ارتفع الدولار مقابل الين وقد لاقى دعما من طلب المستثمرين اليابانيين على الدولار في اليوم الأخير من السنة المالية اليابانية.
وساهم في دعم الدولار إقبال الباحثين عن ملاذ آمن على شراء العملة الأميركية مع تجدد مشاعر الإحجام عن المخاطر التي أضرت بالعملات الأخرى مثل اليورو.
وارتفع سعر الدولار 1% مقابل الين الياباني إلى 98.22 ينا، في حين صعد اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2% ليصل إلى 1.3221 دولار. ومقابل الين صعد اليورو بنسبة 1.2% إلى 129.82 ينا.

النفط
ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي صوب 49 دولارا للبرميل اليوم مستعيدة بعض خسائرها من اليوم السابق حينما هوت بنسبة 7% من جراء صعود الدولار وهبوط الأسهم الأميركية تأثرا بالمخاوف بشأن شركات السيارات والبنوك الأميركية والمخاوف بشأن الطلب على النفط مع الركود الاقتصادي. وساهم أمس في تراجع النفط صدور بيانات اقتصادية أفادت بارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي مع زيادة الواردات وانخفاض الطلب من المصافي المحلية. وبلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لشهر مايو/أيار في التعاملات الإلكترونية الآسيوية عبر نظام غلوبكس 48.72 دولارا للبرميل مرتفعا 31 سنتا وكان العقد سجل عند التسوية في بورصة نايمكس أمس 48.41.





المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :