اقتصاد خليجي نُشر

برأسمال 555 مليون ريال..تأسيس شركة للتكافل بالسعودية

Image

شعار مجموعة سوليدرتي القابضة

حصلت مجموعة "سوليدرتي القابضة"، التابعة لمجموعة الإثمار المصرفية وإحدى كبرى شركات التكافل في العالم، على الموافقة المبدئية من مؤسسة النقد العربي السعودي لإنشاء شركة "سوليدرتي السعودية للتكافل" برأس مال قيمته 555 مليون ريال سعودي.
وتهدف الشركة الجديدة إلي تقديم خدمات التكافل العائلي والعام من خلال فروع لها في الرياض وجدة والخبر، وتساهم "سوليدرتي" ومجموعة من المؤسسين السعوديين بنسبة 60 % من رأس المال، بينما ستطرح نسبة 40 % المتبقية على العامة من خلال الاكتتاب العام المبدئي، ومن المتوقع أن تدرج هذه الأسهم في سوق السعودية للأوراق المالية في النصف الأول من 2009. وأكد سمير الوزان, الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي في تصريحات أوردتها صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية أن تأسيس الشركة الجديدة جاء تلبية للطلب المتزايد في السعودية على المنتجات والخدمات التأمينية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأضاف أنه مع إطلاق "سوليدرتي السعودية للتكافل" نعقد العزم على توفير حلول تأمينية متنوعة وتنافسية لأكبر شريحة من قاطني السعودية، ويأتي طرح نسبة 40 % من رأس مال الشركة للاكتتاب العام لنوفر الفرصة أمام عملائنا من السعودية للمشاركة في نمو قطاع التكافل.
وكان تقرير التكافل الدولي 2008 الأول الصادر عن "إرنست أند ويونغ"قد أكد أن منطقة الخليج تشكل في الوقت الحالي أكبر سوق تكافل في العالم حيث استحوذت دول مجلس التعاون على مليار دولار خلال عام 2006 مقابل مساهمات دولية تقدر بـ 2 مليار دولار في العام 2006.
وأشار التقرير الذي تم الكشف عنه خلال افتتاح مؤتمر التكافل العالمي الثالث أن صناعة التأمين التكافلي تحقق نسبة نمو بنحو 20% مع توقعات أن تصل قيمة الأقساط العالمية إلى 4.3 مليارات دولار بحلول عام 2010 و 15 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

 

مواضيع ذات صلة :