اقتصاد خليجي نُشر

نقي: توقف المفاوضات الخليجية الأوروبية للتجارة الحرة بسبب المماطلة

Image أكد الأمين العام لمجلس الغرف الخليجية عبدالرحيم نقي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان إطلاق «دليل الاتحاد الخليجي» أن مجلس التعاون الخليجي وصل إلى مرحلة طالب فيها بوضع نقاط واضحة وصريحة من الجانب الأوروبي للتفاهم عليها وتوضيح الموقف من قبلهم بعد المماطلة في إقرار التعاون
وعزا نقي ذلك إلى محاولة الجانب الأوروبي الحصول على العديد من المزايا المبالغ فيها بعض الأحيان مما جعل دول الخليج توقف المفاوضات لحين تحديد موقف محدد والعمل على تطبيق بنود الاتفاقيات المحددة.
وأشار نقي إلى أن دول الخليج تسعى لترويج وتسويق الاستثمار بدول الخليج لكبريات الدول الاقتصادية والصناعية لتوسيع مجالات الاستثمار بدول الخليج وانفتاحها على العالم الخارجي بشكل أكبر.
واضاف نقي إن دول مجلس التعاون حرصت على توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع العديد من الدول والتي تأتي في مقدمتها سنغافورة إضافة الى التفاوض مع العديد من الدول الآسيوية الصناعية الكبرى وعلى رأسها جمهورية الصين الشعبية وماليزيا .

وبين نقي أن دول الخليج لا توجد بها موانع او عقبات للاستثمار الأجنبي وماينقص الاستثمار في دول الخليج هو وصول المعلومة الرئيسية والصحيحة للمستثمر الأجنبي وهذا ما نسعى له في الوقت الحالي . وحول ( دليل الاتحاد الخليجي 2010)، قال نقي : إن الدليل سيحتوي على جميع منسوبي الغرف التجارية ورجال وسيدات الأعمال في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، كما سيحتوي على المعلومات التي تهم كل صاحب أعمال سواء في القطاع الخاص أو العام أو القطاعات الرسمية والتجارية.





المصدر : اليوم السعود ية


 

مواضيع ذات صلة :