اقتصاد خليجي نُشر

السعودية تشهد مشاريع لبناء 1.5 مليون منزل جديد بحلول عام 2015

من المتوقع أن يتم بناء ما يقارب 1.5 مليون منزل في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2015 لاستيعاب النمو المضطرد في  عدد السكان والذي من المتوقع أن يتجاوز 26 مليون نسمة في غضون السنوات الثلاث المقبلة.
كما يتوقع أن يحافظ الطلب على المساكن على قوته على المدى البعيد، حيث أن نسبة 40% من السكان في المملكة هم من الفئة العمرية الشابة ولا تزيد أعمارهم عن 14 عاماً.
بالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت التوقعات إلى تحقيق الدخل الشخصي القابل للإنفاق في السعودية معدل نمو سنوي مركب بنسبة 6.5% ليصل الى حوالي 659 مليار ريال سعودي بحلول العام 2013، وذلك حسبما ورد فى تقرير صحفي.

وشهدت سوق العقارات في المملكة أداء مستقراً خلال أزمة الركود الإقتصادي التي عصفت بالعالم مؤخراً، ما ميزها عن سائر أسواق البلدان العربية الأخرى.
وباعتبارها إحدى أكبر إقتصادات الشرق الأوسط، توفر المملكة العربية السعودية فرصاً تجارية وإستثمارية عديدة للمطورين والمستثمرين في قطاع العقارات إضافة إلى بنية تحتية سليمة للتمويل العقاري.
ويسلط معرض الرياض الثالث عشر للعقارات والتطوير العمراني "ريستاتكس 2010" (RESTATEX)، الذي يقام في الفترة من 9 ولغاية 12 مايو/أيار المقبل في مركزمعارض الرياض الدولي، الضوء على أبرز المشاريع السكنية في سوق العقارات السعودي المزدهر. وتقوم "إنجاز للتطوير العمراني"، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير والإستثمار والتسويق والخدمات العقارية في السعودية، بعرض محفظة مشاريعها العقارية الشاملة بالإضافة إلى استعراض ومناقشة خططها التوسعية خلال المعرض.

وقال عمر القاضي، العضو المنتدب لشركة "إنجاز للتطوير العمراني": "يحتاج قطاع العقارات المحلي إلى بناء ما يقارب 250,000 وحدة سكنية سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة وذلك لمواكبة الطلب المتزايد، ما يضمن استمرار الدور الهام الذي تلعبه العقارات السكنية في نمو وتميز القطاع العقاري المحلي.
وقد عملنا خلال السنوات الأربع الماضية على تطوير قدرات وامكانيات الشركة من خلال المشاركة في مختلف نشاطات القطاع العقاري. ويشكل معرض "ريستاتكس" منصة مثالية لنا لتسليط الضوء على مساهماتنا في القطاع العقاري السعودي وعقد شراكات إقليمية ودولية جديدة".

تأسست "إنجاز للتطوير العمراني" في عام 2006 بهدف تطوير الحلول المتكاملة للقطاع العقاري محلياً وإقليمياً.
وتشتمل خدمات الشركة على تحديد الاستثمارات العقارية المحتملة والاستحواذ عليها، وتطوير المشاريع الخاصة أوالتابعة لأطراف أخرى، إضافة إلى التسويق العقاري ودعم المبيعات من خلال عدة حلول تشمل التمويل عبر المصارف المحلية


 

مواضيع ذات صلة :