مصارف وشركات نُشر

نحو 40 بنكا اميركيا تعلن افلاسها منذ بداية العام

Image أغلقت السلطات الأمريكية ثلاثة بنوك كبرى في نورث كارولينا وكنساس وجورجيا ليرتفع عدد البنوك التي أعلنت إفلاسها في الولايات المتحدة منذ مطلع العام الحالي جراء الأزمة المالية العالمية إلى 40 بنكاً مقارنة بـ 25 بنكا العام الماضي.
وستعيد الفروع الـ24 لبنك ويلمنغتون في نورث كارولينا فتح أبوابها الاثنين باعتبارها فروعاً لـ "فيرست بنك" ومقره في تروي بعد أن قام بشراء كل ودائع البنك المفلس والتي تبلغ قيمتها 774 مليون دولار، كما اشترى 942 مليون دولار من أصول البنك التي تبلغ 970 مليونا.
وفي كنساس، تكفل "بنك أوف كنساس" بشراء أصول وودائع "فيرست بنك أوف أنتوني" الذي يملك ستة فروع، بالإضافة إلى فرعين آخرين باسم مختلف، وتبلغ قيمة ودائع البنك 156.9 مليون دولار.
 وفي جورجيا قام "يونايتد كوميونيتي بانك" بدفع واحد في المائة اللازمة للبدء بإجراءات شراء ودائع "ساوثيرن كوميونيتي بانك" البالغة 307 ملايين دولار، كما سيقوم بشراء 364 مليون دولار من الأصول.
 وقالت مؤسسة ضمان الودائع الأمريكية، انها تدخل في عمليات شراء أصول البنوك الخاسرة وودائعها لتعظيم عوائد القطاع الخاص.
وقال جيمي تالينت الرئيس والمدير التنفيذي لاتحاد المصارف لشبكة "سي ان ان" الاخبارية اليوم "حسب اتفاقية الشراكة في الخسائر ستقوم المؤسسة الفيدرالية لضمان الودائع بتسديد خسائر "يونايتيد كوميونيتي بانك".
وستدفع المؤسسة الاتحادية لضمان الودائع على خلفية اغلاق وبيع البنوك الثلاثة مبلغ 171 مليون دولار، ليرتفع بذلك إجمالي ما دفعته في عمليات مماثلة منذ مطلع العام إلى 10.85 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 17.6 مليار دولار عام 2008 الماضي.




المصدر : بترا


 

مواضيع ذات صلة :