مصارف وشركات نُشر

تقرير: قطر قد تأخذ حصة أكبر من المتوقع في بورشه

شعار شركة بورش للسيارات

شعار شركة بورش للسيارات

قالت مجلة فوكاس الالمانية ان جهاز قطر للاستثمار قد يستحوذ على أسهم أكثر مما كان متوقعا في شركة صناعة السيارات الرياضية الالمانية بورشه.
وفي ملخص لمقال ينشر يوم 22 يونيو حزيران أشارت المجلة الى تفاصيل ورقة تتضمن الخطوط العريضة لهيكل الملكية في المستقبل الذي قالت ان فيندلين فايدكينج الرئيس التنفيذي لشركة بورشه قدمه الى عائلتي بورشه وبيش.
وقالت ان هناك بندا ينص على تملك مستثمر خارجي لحصة نسبتها 29.9 في المئة في حين أن ما ذكر حتى الان هو حصة لا تتجاوز 25 في المئة. لكن لا توجد أي اشارة مباشرة الى قطر.
وبحسب تقارير اعلامية تبحث قطر الحجم المحتمل لحصة مع بورشه ومن المقرر أن تكشف عن النتيجة في غضون أسبوعين الى ثلاثة أسابيع. وقالت فوكاس أيضا ان وفدا قطريا سيناقش التفاصيل المحتملة مع ولاية ساكسونيا السفلى حيث مقر فولكسفاجن.
وتملك الولاية ما يزيد قليلا على 20 في المئة من فولكسفاجن وينبغي الحصول على موافقتها في أي صفقات تخص بورشه وفولكسفاجن.
وبلغ صافي ديون بورشه تسعة ملياررات يورو (12.5 مليار دولار) في محاولتها التي تخلت عنها للاستحواذ على 75 في المئة من حقوق التصويت في فولكسفاجن وتتطلع الشركة الى انقاذ نفسها عن طريق الالتصاق بوحدتها التي تتمتع بسيولة وفيرة وتعد أكبر شركات صناعة السيارات في أوروبا.
ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن فيردناند بيش وهو من العائلة التي تسيطر على بورشه.
كان موقع مجلة ماندجر مجازين الالمانية على الانترنت أفاد نقلا عن مصادر مالية يوم الجمعة أن شركة صناعة السيارات الالمانية دايملر تجري أيضا محادثات بلغت مراحلها المتقدمة لشراء حصة في بورشه.


المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :