مصارف وشركات نُشر

مورغان ستانلي تطلق خدمات الوساطة في السعودية

Image أعلنت «مورغان ستانلي» المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MS اليوم أن «مورغان ستانلي السعودية» أطلقت نظام تداول الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول)، وسيمكن هذا النظام الجديد الشركة وعملاءها من تداول الأوراق المالية السعودية، واستفادة المستثمرين السعوديين والمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي من خبرة «مورغان ستانلي» في الأسواق المالية، كما سيمكن «مورغان ستانلي السعودية» من خدمة المستثمرين الدوليين من خلال عقود المبادلة.
ويأتي هذا النظام الجديد للتداول بعد المبادرة التي أطلقتها «مورغان ستانلي» من خلال البحث الذي أطلقته المؤسسة حول استراتيجية أوراق المال والاقتصاد في السعودية. وقال الدكتور فهد المبارك رئيس مجلس إدارة «مورغان ستانلي السعودية» إن السعودية تعتبر من الأسواق الرئيسة بالنسبة لـ«مورغان ستانلي»، كما أن هذا النظام الجديد هو ركيزة أساسية لتطوير خدماتنا محلياً، إضافة إلى خبراتنا في الاستثمارات المصرفية وإدارة الأصول وإدارة الثروات، فإن هذا النظام الجديد سيعزز تواجدنا ويمكننا من طرح منتجات جديدة لخدمة كبار المستثمرين من شركات ومؤسسات.
وقال حبيب أشقر الرئيس التنفيذي لـ«مورغان ستانلي السعودية»: «نحن سعداء جداً لامتلاكنا البنية التحتية التي ستمكننا من طرح وتنفيذ المنتجات الخاصة لعملائنا المحليين والدوليين، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لشكر هيئة السوق المالية وتداول لدعمهم المتواصل الذي مكننا من تحقيق هذا الانجاز».
يذكر أنه في أغسطس 2008 قامت «مورغان ستانلي السعودية» بتنفيذ أول صفقة عقود مبادلة ناجحة في المملكة نيابة عن مستثمر أجنبي غير مقيم، متيحة بذلك لعملاء الشركة خارج المملكة إمكانية الدخول إلى الشركات المدرجة على سوق الأسهم السعودية (تداول).

 

مواضيع ذات صلة :