مصارف وشركات نُشر

داماك العقارية تطرح 8 مناقصات لبناء وتسليم 25 برجاً

Image أعلنت داماك العقارية عن طرح 8 مناقصات جديدة الشهر الجاري، تشمل عقود الأعمال الرئيسة  لمشروع «كابيتال باي» و«اكزكيوتبف باي» و«ذا كورنر» و«برج سايد بوليفارد» و«أمبر رزيدانس» و«الجوهرة» و«لايك سايد» وعقود الأعمال التحضيرية لمشروع «كوميرشال سكوير» و«ووترز إيدج» و«هاربور هايتس».

وقال زياد الشعار، مدير عام العمليات في الشركة، «لقد أحرزنا تقدماً كبيراً في النصف الأول من العام، حيث قمنا بتسليم أكثر من 2300 وحدة، وفي إطار تركيزنا على إنهاء الأعمال قمنا بطرح 8 مناقصات بهدف بناء وتسليم ما مجموعه 25 برجاً، أي 7100 وحدة خلال العامين المقبلين.

وفي وقت سابق من العام الجاري كانت شركة «داماك العقارية» قد أعلنت عن انتهاء الأعمال في كل من «لايك فيو» و«اكزكيوتيف هايتس» و«ذا كريسنت»، بينما تشهد الأعمال تقدماً ملحوظاًَ في مختلف المشاريع التي لا تزال قيد البناء، وتقوم الشركة ببناء طابق كامل كل 5.2 يوماً ببرج «أوشن هايتس» في دبي مارينا، الذي وصل إلى الطابق 71 حالياً، وبناء طابق كامل كل أسبوع بمشروع «بارك تاورز» في مركز دبي المالي العالمي، وتبتعد « داماك» الآن عن التوسع، لتحصر تركيزها وعملها على إنهاء المشاريع وتسليمها مثبتة مرة أخرى مركزها كشركة رائدة.

واعتبر الشعفار 2008 و2009 عامي العمل والبناء عند «داماك»، حيث يعمل فريق الشركة عن كثب مع المقاولين في المشاريع، ما جعل عام 2008 يعرف بـ«عام البناء» وعام 2009 بـ«عام التسليم».

وتجري حالياً أعمال البناء في مشاريع «داماك» بزخم، حيث تم الانتهاء من الأعمال التحضيرية بموقع «لينكولن بارك» في أرجان ودبي لاند ووصل برج «واكس ال تاور» في منطقة الخليج التجاري إلى الطابق 19، ويشارف الهيكل الخارجي لبرج «بزنس تاور» على الانتهاء، بينما اكتملت أعمال البناء بمشروع «سمارت هايتس» في تيكوم، وبدأت الأعمال الداخلية.

ومن جهة أخرى بدأت الأعمال الخارجية لمشروع حدائق الإمارات في قرية جميرا، كما أنجزت الشركة أعمال التحضير لمشروع «أكزكيوتيف باي» في منطقة الخليج التجاري.

وإضافة إلى ذلك تم منح شركة «سترومك» عقد الأساسات لمشروع «برجسايد بوليفارد»، وبدأت الأعمال التحضيرية لمشروع «مارينا باي» في أبوظبي، ومنح عقد الأعمال التحضيرية لمشروع «بيازا» في «فوكس هيلز» و«لوسيل» في قطر، وعقد الأعمال الرئيسة لمشروع «هايد بارك» في القاهرة، وقد سلمت «داماك» حتى الآن أكثر من 3029 وحدة.



المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :