مصارف وشركات نُشر

ميركل تقول الحاجة ملحة لقرار من جنرال موتورز بشأن أوبل

Image أبدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل أسفها لعدم اختيار جنرال موتورز مشتريا لوحدتها


 الالمانية أوبل وقالت ان هناك حاجة "ملحة" لاتخاذ قرار من أجل مستقبل شركة صناعة السيارات.

وفي مقابلة مع تلفزيون زد.دي.اف الالماني تذاع في وقت لاحق يوم الاحد قالت ميركل انها تشعر أنه قد يكون هناك تعارض في المصالح بين جنرال موتورز والدول التي تملك حصصا في عملياتها الاوروبية لكنها أضافت أن هناك تقدما يجري احرازه.

وقالت "أشعر بالاسف لعدم التوصل لقرار نهائي لكنني امل أن يحدث ذلك قريبا لان هناك حاجة ملحة للتوصل لقرار لمصلحة العاملين والوضع الاقتصادي في أوبل.

"تعارض المصالح قد يتمثل في أننا نرى أن ماجنا قدمت عرضا جيدا ... وهو ما يجعل جنرال موتورز مساهم أقلية في المشروع ككل وربما تكون هناك أصوات في جنرال موتورز ... تفضل ألا تحصل الشركة على حصة أقلية بهذا الشكل."

ورغم الضغط الالماني لمساندة عرض شركة ماجنا انترناشونال رفضت جنرال موتورز يوم الجمعة اعلان فوز عرض شركة مكونات السيارات الكندية لشراء أوبل وهو مايترك مصير شركة صناعة السيارات معلقا في الهواء.

وعرضت الحكومة الالمانية التي تفكر في الانتخابات الاتحادية المقرر لها 27 سبتمبر أيلول دعم عرض ماجنا ماليا كونها تعتقد أنه سيكون الخيار الافضل لانقاذ الوظائف في أوبل التي يعمل لديها نحو 25 ألفا في ألمانيا.

ويحث سياسيون ألمان الولايات المتحدة على المساعدة في التوصل لاتفاق وقالت وزارة الخارجية انها اتصلت بالادارة الامريكية مطلع الاسبوع لهذا الغرض.

وتسبب استمرار فترة الانتظار لتقرير مستقبل الشركة في ردود فعل غاضبة مطلع الاسبوع من جانب سياسيين ألمان أعادوا التأكيد على دعمهم لعرض شركة ماجنا.

المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :