معارض وندوات نُشر

منظمة كلنا مبدعون تدعو للمشاركة الفاعلة في المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية

دعت المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية وفاء العريقي المؤسسات الحكومية والبنوك ورجال المال والأعمال والتجار والشباب ورواد الأعمال إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر الثاني للتجارة الالكترونية الذي سيعقد بصنعاء خلال الفترة 5- 7 ابريل 2021م.

وأكدت العريقي أن استخدام الشركات والمؤسسات المختلفة للتجارة الالكترونية عبر تطبيقاتها التسويقية المختلفة لخدماتها ومنتجاتها سيساهم في رفع مستويات أرباحها وتوسع أنشطتها المختلفة باعتبارها إحدى الأدوات الحديثة التي أفرزتها التطورات التقنية والمعرفية وصارت تلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد العالمي .

واشارت إلى أن المؤتمر الثاني للتجارة الالكترونية الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالشراكة مع منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية بإشراف وزارة الصناعة والتجارة سيناقش ابرز التحديات التي تواجه التجارة الالكترونية ومستقبلها في اليمن إضافة إلى الأدوار المناطة بمختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص وقطاع البنوك والمصارف في تطوير منظومة التشريعات والإطار التنظيمي والإداري والفني وتوفير الامكانات اللازمة لها وبما من شأنه الارتقاء بها لمواكبة أحدث اتجاهاتها العالمية .

وأشارت إلى أن التجارة الإلكترونية أتاحت آفاقاً رحبة للتعاملات التجارية وسهلت عملية عقد الصفقات والتعاقدات التجارية أكثر من أي وقت مضى ووفرت بدائل سهلة وميسرة للمستهلكين بمختلف مستوياتهم للحصول على إحتياجاتهم من السلع والمنتجات.

واعتبرت المؤتمر والمعرض المصاحب له فرصة كبيرة للتواصل واكتشاف خدمات ومنتجات جديدة والتعرف على أحدث التقنيات والاتجاهات والاستراتيجيات لتطوير الأعمال في مجال التجارة الالكترونية وتبادل المعارف مع الخبراء المحليين والدوليين والمؤسسات الرائدة في هذا المجال لتنميتها في اليمن .

وتوقعت العريقي ان يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات من شأنها الإسهام في تعزيز الأدوار وصولا لإيجاد البيئة المناسبة والآمنة للتجارة الالكترونية والطرق التي يجب اتباعها من قبل الشركات والمؤسسات المختلفة لمواكبة التغيرات التقنية المختلفة في هذا الجانب.


 

مواضيع ذات صلة :