معارض وندوات نُشر

وفد خليجي يشارك في الإحتفال باليوم العالمي للتقييس في صنعاء

Image

صنعاء

يشارك وفد خليجي برئاسة أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور أنور يوسف العبدالله في فعاليات الإحتفال الذي ستنظمه الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بمناسبة اليوم العالمي للتقييس الذي يصادف 25 مارس الجاري .
 وأوضح رئيس الهيئة أحمد البشة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الوفد الخليجي سيشارك أيضا في فعاليات ندوة " التقييس ودوره في حماية المستهلك ودعم الإقتصاد والصناعة" التي ستنظمها الهيئة الأربعاء المقبل في صنعاء .
 وأضاف أن الوفد سيطلع على الإمكانيات والتطورات التي تشهدها الهيئة كما سيتم عقد إجتماعا مشتركا لبحث مجالات التعاون المشتركة لما من شأنه تعزيز العمل المشترك .
 وأشار البشة إلى أن مشاركة الوفد الخليجي في هذه الفعاليات تأتي تتويجا للعلاقات الجيده وتعزيزا للدفع بعملية خطوات إنظمام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس للهيئة الخليجية والتي يجري حاليا متابعة إستكمال مراحل الإنظمام وفق خطة وآلية تم الإتفاق عليها مع الجانب الخليجي وباركها الإجتماع الوزاري الخليجي والمجلس الأعلى في إجتماعه الأخير في قمة مسقط.
 يشار إلى أن الندوة التي ستنظمها الهيئة ستتناول عددا من أوراق العمل حول مفاهيم التقييس وأهميته ودوره على المستهلك والصناعة والإقتصاد والمجتمع وواقع المواصفات والتقييس والجودة في اليمن والأنشطة الجديدة في مجال التقييس المختلفة .








المصدر : وكالة سبأ


 

مواضيع ذات صلة :