معارض وندوات نُشر

سوريا تستضيف المؤتمر الرابع للمصارف الإسلامية يونيو المقبل

Image تستضيف سوريا المؤتمر الرابع للمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية في الأول من

يونيو المقبل تحت شعار "الصيرفة الإسلامية .. فرص الاستثمار وتحديات المنافسة" بمشاركة دول عربية وأجنبية.
وقال مدير عام "السلام للمؤتمرات" المنظمة للمؤتمر ماهر عبد الحق في بيان, نقلته وكالة الأنباء الكويتية, أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين عددا من المحاور المهمة منها الصناعة المالية الإسلامية "التحديات والمنافسة" وأسواق المال والتمويل التجاري المنظم والتأمين التكافلي ومعايير المنتجات والسندات الحكومية والصكوك وإدارة السيولة.
وأضاف ان المؤتمر سيناقش كذلك الضوابط المنظمة للعمليات المصرفية الالكترونية ومعالم السوق المصرفية الإسلامية السورية "الواقع المنشود" والأزمة المالية العالمية وفرص تعزيز المصارف الإسلامية ومعايير المحاسبة والمراجعة والضوابط الأخلاقية والشريعة إضافة إلى السياسات النقدية ودور المصارف المركزية في تحقيق التوازن الداخلي والخارجي والتطوير المالي.
وأضاف أن المؤتمر الذي يرافقه معرض اختصاصي عن الصيرفة الإسلامية وكل ما يتعلق بها يعتبر فرصة ثمينة لتبادل الأفكار مع المتخصصين في الصناعة المصرفية الإسلامية بشأن أهم قضايا التمويل الإسلامي في الوقت الحاضر.
وأوضح أن المؤتمر الذي يعقد سنويا في سوريا تمكن من تحقيق مكانة متميزة إقليميا ودوليا نظرا لاستقطابه أكبر شريحة من المتخصصين والمهتمين في قطاع الصيرفة الإسلامية حيث يشارك سنويا ما يزيد على 800 مشارك من حكام مصارف مركزية ورؤساء مجالس إدارات ومديرين تنفيذيين لمصارف مالية إسلامية وبنوك تجارية واستثمارية من عدة دول عربية وأجنبية.
يذكر أن الدول العربية والأجنبية التي تشارك سنويا في مؤتمر المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية في سوريا هي كل من الكويت وقطر والإمارات والسعودية والبحرين واليمن والسودان وفلسطين والأردن ولبنان وباكستان وماليزيا والهند وسويسرا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا بالإضافة إلى سوريا.




المصدر : سانا


 

مواضيع ذات صلة :