معارض وندوات نُشر

السودان يستضيف ورشة اتفاقيات الاستثمار الثنائية

Image يستضيف السودان في يناير المقبل، ورشة عمل اتفاقيات الاستثمار الثنائية تنظمها منظمة "الأسكوا" التابعة للجنة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الاستثمار السودانية، في إطار تقديم المنظمة لخدماتها للسودان بعد انضمام السودان مؤخرا إليها.
وقال نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني السوداني بابكر محمد توم، إن السودان، طالب المنظمة بعقد ورش مماثلة في مجالات التنمية الريفية والمجالات المرتبطة بالتدريب.
وقال، إن السودان شارك في الورشة الأخيرة للمنظمة حول تمويل التنمية وتحقيق الأهداف التنموية اللازمة المالية وطرحه الخروج منها من خلال بناء القدرات وتطوير الزراعة والأمن الغذائي وتحرير التجارة والاهتمام بالبنية الريفية المتوازنة.
وذكر أن السودان قدم ورقة حول أهداف الألفية ووسائل تحقيق السلام وتهيئة مناخ التنمية في السودان، وقال إن المنظمة تهتم بعمليات التدريب من خلال عقد الورش المختلفة لذلك، داعيا المنظمة إلى تقديم كافة خدماتها المختلفة في هذا المجال للسودان، وأكد أن لديهم خبرات وخدمات انتشارية في مجال تحرير التجارة، بالإضافة إلى تقديم دراسات عبر خبراتها في مجالات الإحصاء ومجالات الإدارة.
وأعرب عن أمله، أن يستفيد السودان من إمكانيات وخبرات المنظمة، داعيا إلى أهمية التواصل لحين الانضمام.
يذكر أن السودان انضم مؤخر "للأسكوا" وزار مدير المنظمة البلاد والتقى عددا من المسؤولين في الدولة.




 

مواضيع ذات صلة :