معارض وندوات نُشر

وفد المجلس التنسيقي لمحافظات غزة يشارك في العديد من اللقاءات والفعاليات في الضفة الغربية

Imageقال الدكتور ماهر الطباع مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية بمدينة غزة , في اتصال مع مراسل "الإستثمار نت"سلطان ناصر اليوم , أن وفد المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص لمحافظات غزة برئاسة السيد محمد توفيق اليازجي التقى بسعادة السفير المصري السيد/ياسر عثمان .
وأوضح الطباع أن رئيس الوفد محمد توفيق اليازجي طالب من السفير المصري ضرورة العمل على تسهيل حركة رجال الأعمال عبر معبر رفح الحدودي مع الجانب المصري، ووضع الآلية المناسبة لذلك لما يمثله القطاع الخاص الفلسطيني من عصب مهم في تحريك الاقتصاد الفلسطيني وإنهاء الحصار على قطاع غزة،.
وفي خاتم اللقاء شكر رئيس الوفد من خلال سعادة السفير الرئيس المصري الأخ/حسني مبارك على مجهوداته الكريمة في إنهاء حالة الانقسام والنزاع بين الفصائل والعمل على وحدة الصف الفلسطيني، مؤكدا على أن الحكومة المصرية ستظل ومازالت السند للقضية الفلسطينية كما تم التأكيد علي العلاقة التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني والشعب المصري.
وتابع الطباع أن الوفد التقى أيضا السفير الأردني السيد/ يحيى القرالة، وأكد رئيس الوفد خلال اللقاء بضرورة مساعدة رجال الأعمال الموجودين في قطاع غزة وذلك من خلال إصدار عدم ممانعات لهم و تسهيل حركتهم عبر الجسر ، وشكر رئيس الوفد جلالة الملك/ عبدالله الثاني لإرساله الوفود الطبية لقطاع غزة لمساعدة أهالي القطاع والتخفيف من آلمهم، وهذا يدل على مدى وقوف جلالة الملك بجانب قضيتنا وقطاعنا الحبيب وأكد على عمق العلاقة المتينة بين الجانبين الأردني والفلسطيني.
وأوضح الطباع أن الوفد يلتقي اليوم في مدينة القدس بالعديد من المؤسسات الدولية وذلك لشرح ما يعانيه القطاع الخاص الفلسطيني في محافظات غزة جراء الحصار المفروض علي قطاع غزة منذ أكثر من عامين والحرب الأخيرة والتي استهدفت القطاع التجاري والصناعي والزراعي بشكل مباشر وتسببت في خسائر فادحة للاقتصاد الفلسطيني في محافظات غزة .
ويذكر بأنة تم عمل الترتيبات اللازمة لزيارة الوفد من قبل أمانة سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص لمحافظات غزة والتي تترأسها الآن الغرفة التجارية لمحافظات غزة في دورتها الحالية.

 

مواضيع ذات صلة :