معارض وندوات نُشر

اجتماع للجنة التحضيرية لمؤتمر عدن الاستثماري

استعرضت اللجنة التحضيرية لمؤتمر عدن الاستثماري(عدن.. بوابة اليمن للعالم) اليوم برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي عبد الكريم شائف الفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها في فعاليات المؤتمر المقرر عقده خلال الفترة ( 11 ـ 12) نوفمبر القادم.
وناقش الاجتماع ما تم إنجازه من ترتيبات لعقد المؤتمر من قبل الجهات المختلفة وشكل بهذا الخصوص لجان للتواصل مع كبار الضيوف لضمان إنجاح المؤتمر .
وفي الإجمتاع الذي حضره مسئولي فرع هيئة الاستثمار والصناعة والمنطقة الحرة والغرفة التجارية والصناعية وعدد من الجهات المعنية أكد الأمين العام للمجلس المحلي أهمية الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة لتحقيق أهداف المؤتمر .
وأشار إلى أهمية هذا الحدث الاقتصادي لمدينة عدن خاصة واليمن عامة باعتباره يمثل نقله نوعية في الجانب الاستثماري من خلال إتاحته لفرصة عرض وتسويق جملة المشاريع الاستثمارية المتوفرة في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية في عدن .
وشدد شائف على ضرورة التهيئة والاستعداد الجيد للترويج لمدينة عدن باعتبارها من المناطق ذات الجذب الاستثماري المتعدد... داعيا إلى تفاعل جميع الجهات والقطاعات سواء في الجانب الحكومي أو الخاص .
ونوه بأن نجاح المؤتمر يعتبر في الوقت الراهن من أهم أولويات السلطة المحلية كونه سيسهم بشكل كبير في جذب الكثير من الاستثمارات والتي بدورها ستوفر العديد من فرص عمل .
يشار إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تعمل حاليا على إعداد كتاب خاص يحوي المشاريع الاستثمارية والفرص المتاحة في محافظة عدن لطرحه على المشاركين في المؤتمر .
والجدير بالذكر أن مؤتمر عدن الاستثماري (عدن .. بوابة اليمن للعالم) تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والسلطة المحلية للمحافظة والهيئة العامة للاستثمار وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات ومن المتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الدولية البارزة ورجال الأعمال والاقتصادي والمسئولين والرؤساء التنفيذيين للشركات الاستثمارية اليمنية والعربية والأجنبية والخبراء من المنظمات الإقليمية والمختصين في الجهات الحكومية والدول الشقيقة والصديقة والجهات الحكومية المعنية .

 

مواضيع ذات صلة :