معارض وندوات نُشر

باجرش يؤكد ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية بموضوع الاستثمار‎

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر باجرش أهمية مؤتمر عدن الاستثماري (عدن .. بوابة اليمن للعالم) للترويج للفرص الاستثمارية بعدن والمنطقة الحرة . وأشار الى أن مدينة عدن تتمتع بفرص استثمارية عديدة فضلا عن المزايا والإمكانيات التي تنفرد بها عن غيرها من المدن اليمنية إلى جانب إنها عاصمة اليمن الاقتصادية والتجارية باعتبارها بوابة اليمن للعالم .
وأوضح باجرش لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن هناك مساحات واسعة في المنطقة الحرة ومدينة عدن بحاجة إلى وضع يد المستثمرين عليها لإقامة مشاريع إستراتيجية تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني و مستقبل الاستثمار في اليمن بشكل عام .
وشدد على التركيز على تحسين بيئة الاستثمار كونها عامل الجذب الرئيسي لرؤوس الأموال الخارجية ومعالجة الكثير من المشاكل التي تواجهها الدولة في الجانب الاقتصادي ,حيث سيتم توفير عدد كبير من فرص العمل للتغلب على البطالة التي تزداد نسبتها يوما بعد يوم , وتنمية موارد الدولة ورفد خزينتها المالية لتعزيز العملة الوطنية.
وأشار باجرش إلى أن هذا المؤتمر يستكمل ما بدأه مؤتمر( استكشاف فرص الاستثمار) في صنعاء ، إبريل 2007م وكذا مؤتمر (الاستثمار السياحي العقاري) في المكلا 2008م.
وأعرب عن أمله في ان يخرج مؤتمر عدن الاستثماري بنتائج مبشرة تسهم في حل مشكلة الاستثمار وإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي كانت تواجهها وكذا جذب المزيد من الاستثمارات لإقامة المشاريع الإستراتيجية الكبرى .
وأكدعلى ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية بموضوع الاستثمار في القطاعين العام والخاص وبما من شأنه إنجاح فعاليات هذا المؤتمر الذي ستشارك فيه شخصيات لها ثقلها الاقتصادي على مستوى العالم.

 

مواضيع ذات صلة :