معارض وندوات نُشر

انعقاد الإجماع الرابع لمجلس رجال الأعمال اليمني السعودي في عدن

عقد مساء الثلاثاء بعدن أعمال الاجتماع الرابع لمجلس رجال الأعمال اليمني السعودي المشترك,  حيث تراس الجانب اليمني رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد عبده سعيد فيما تراس الجانب السعودي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بمدينة جدة الدكتور عبد الله بن مرعي بن محفوظ .
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الجانب اليمني برئيس وأعضاء الجانب السعودي .. مشيرا إلى أن المعيار الحقيقي لما سيقف أمامه المجلس هو المنجزات وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية من عمل المجلس .
وقال إن انعقاد دورة المجلس التي تحتضنها حاليا مدينة عدن تأتي تأكيدا للدور الرائد لهذه المدينة على مستوى الوطن اليمني والعربي في الماضي والحاضر والمستقبل .
وأكد أن عدن تحتل أهمية إستراتيجية لليمن بصفة خاصة والوطن العربي بصفة عامة, نظرا لموقعها الحيوي والإستراتيجي وباعتبارها عاصمة اقتصادية وتجارية لليمن فضلا عن احتضانها منطقة حرة وامتلاكها لمقومات استثمارية واقتصادية واعدة وعديدة.
وأعرب عن ثقته في ان هذا الاجتماع سيخرج بنتائج مثمرة تلبي التطلعات المنشودة لرجال الأعمال في البلدين بغية تنمية وتوسيع التعاون الثنائي خصوصا في ضوء المشاركة الفاعلة لرجال الاعمال المشهود لهم بالعمل والحرص المشترك على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين اليمن والمملكة .
من جانبه أكد الدكتور عبد الله بن مرعي بن محفوظ الحرص على تطوير علاقات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين بمايخدم المصالح المشتركة ويتواكب مع التطور المتسارع للعلاقات بين البلدين .
ونوه إلى ان هذا الاجتماع هو مواصلة للاجتماع الذي عقد في جدة .. لافتا إلى ان هذا الاجتماع سيناقش اهم ملفين اولهما ملف التستر التجاري في المملكة العربية السعودية والذي يخص اليمنيين الذين يشتغلون باسماء سعوديين بينما المال مالهم .وقال نحن نحن نريد ان نعالج هذه المشكلة ضمن اطار استثمار رأس المال الاجنبي وتأكيد أحقية هذا الشخص في العمل بماله .
وأشار الى أن الملف الثاني هو ملف استثمار الأرض للسعوديين الذين اشتروا عقار في اليمن ثم واجهوا مشكلة في استلام عقاراتهم وصدرت لهم احكام نهائية .
وأوضح بان الاجتماع سيناقش اضافة إلى الملفين السابقين الجوانب المتصلة باقامة مدينة اقتصادية حرة مشتركة في منفذ الوديعة بحيث يحل رجال الاعمال محل الدولة في مجال تحريك البضائع وانسيابها وتخزينها .
وقال إن رجال الأعمال السعوديين سوف يطلعون على الرؤية الاستثمارية خلال مشاركتهم في المؤتمر الاقتصادي والاستثماري ( عدن بوابة اليمن للعالم) .
هذا وقد ناقش المجلس محضره السابق بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة في جدول أعماله ومنها القضايا التي تستهدف تعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال في الجانبين اليمني والسعودي وتطوير الياته بما يخدم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين .

 

مواضيع ذات صلة :