معارض وندوات نُشر

اليابان والدول العربية تناقش فرص الاستثمار المتاحة بينهما

untitled2يعقد المنتدى الاقتصادي العربي - الياباني اجتماعا خلال الفترة من 6- 9 ديسمبر 2009م في طوكيو ، حيث تم تشكيل لجنة اقتصادية منبثقة عن مجلس السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية لدى اليابان برئاسة سفير المملكة العربية اليعودية لدى اليابان ، حيث سيغطي المنتدى مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمارات المتبادلة وفرص الاستثمار المتاحة بين الجانبين العربي والياباني .
ومن المتوقع أن يشارك في هذا المنتدى من الجانب العربي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واتحاد الغرف التجارية العربية وعدد من كبار المسئولين الحكوميين على رأسهم وزراء الاقتصاد والبترول بالاضافة الى كبار رجال الأعمال والشركات العربية الكبرى.
وسيصدر بيان مشترك بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والجانب الياباني في نهاية المنتدى كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية العربية ووزارة التجارة والصناعة اليابانية .
هذا ويولي الجانب الياباني اهتماما كبيرا بهذا المنتدى كونه يمثل فرصة كبيرة لتبادل الآراء والعمل على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين الجانبين .

وقد أنشأ المنتدى الموقع الاكتروني التالي // http://www.eventstaff.jp/jaef/index.php // وهو يتضمن جميع المعلومات التي تخصه وجميع فعالياته . إلى جانب إمكانية التسجيل عبره للمشاركة وتسهيل إجراءات تأشيرة الدخول .


 

مواضيع ذات صلة :