معارض وندوات نُشر

العطار: استقطاب اليمن للاستثمارات العربية شراكة في الهوية والانتماء من أجل مستقبل الجميع

قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار ان استقطاب اليمن للاستثمارات ليس هدفا محددا للتنمية فحسب بل شراكة في الهوية والانتماء والمواطنة من اجل مستقبل الجميع".
وشدد العطار خلال افتتاح أعمال المؤتمر الاستثماري الاقتصادي "عدن .. بوابة اليمن للعالم" على أهمية الشراكة المستدامة بين القطاع الخاص لخدمة المصالح المشتركة وتعزيز صلة القربى ووحدة الارض والانسان بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي باعتبار اليمن العمق الاستراتيجي وبوابتها الجنوبية الغربية عبر البحر الاحمر والمحيط الهندي الى العالم.
ودعا العطار الى شراكة قوية البنيان بين القطاع الخاص في اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي بوجه خاص ومع القطاع الخاص العربي والاجنبي بوجه عام بهدف خلق تنمية مستدامة تفضي الى توفير فرص عمل لمختلف الشرائح الاجتماعية ذات المهارات المهنية والمعدد والمتنوعة.
وأشار العطار إلى حرص الهيئة العامة للاستثمار على تنمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص اسوة بالتجارب الناجحة في دول العالم ومد جسور الشراكة بين رجال الاعمال في اليمن ونظرائهم في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والاجنبية وتذليل الصعوبات التي الماثلة أمام تحقيق هذه الشراكة.
ونوه بالنجاح الذي حققه نظام النافذة الواحدة والتسهيلات والامتيازات التي كفلها قانون الاستثمار للمستثمرين وكذا حق امتلاك الاجانب للعقارات في اليمن.
من جانبه، نوه امين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن عبد الكريم شائف بإهتمام الحكومة الكبير بالمؤتمر وهو ما يؤكد التوجهات الجادة لتشجيع الاستثمار وتقديم التسهيلات والمزايا التي كفلها قانون الاستثمار اليمني للمستثمرين.. وقال": لقد ظل موضوع الاستثمار طيلة العقود الاربعة الماضية على قائمة اجندة الحكومة والسلطة المحلية باعتباره ركيزة أساسية للنهوض بعملية التنمية الاقتصادية الشاملة بمشاركة فاعلة من قبل القطاع الخاص".
وأكد الشايف أن عدن ستظل قبلة للاستثمار والتجارة لما تتمتع به من مقومات جذابة وموقع استراتيجي هام في خطوط الملاحة الدولية اكسبها شهرتها ومكانتها الاقتصادية والتجارية على المستوى الاقليمي والدولي.
ولفت إلى التوجه العام للحكومة لتطوير البرامج والخطط التنموية المحلية باستمرار وفقا للاستراتيجية المحددة من اجل تحديث وتطوير البنية التحتية لمحافظة عدن بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات فيها وتوسيع شبكة الطرق للتخفيف من الازدحام المروري والتوسع في التعليم كما ونوعا ورفع المستوى الصحي وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة المواطنيين.
واضاف أمين عام المجلس المحلي بعدن:" ان المؤتمر فرصة سانحة للمشاركين من القطاع الخاص المحلي والعربي للتعرف على مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في المجال الصناعي والسياحي والسمكي والتجاري وغيرها".

 

مواضيع ذات صلة :