معارض وندوات نُشر

هيئة التقييس لدول التعاون تنظم المؤتمر الخليجي الدولي للتقييس الكهروتقني

أكد الدكتورأنورالعبد الله أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حرص الهيئة على تحقيق أهدافها الإستراتيجية لتعزيز وتطوير مختلف مجالات التبادل التجاري الحر لسلع ومنتجات دول المجلس في السوق الخليجي المشترك والأسواق العالمية الأخري ..
وأوضح في تصريح له عقب افتتاح فعاليات المؤتمر الخليجي الدولي للتقييس الكهروتقني في عاصمة مملكة البحرين المنامة.. تحت رعاية معالي الدكتور حسن عبد الله فخرو وزير الصناعة والتجارة والبيئة .. حرص الهيئة علي حماية السوق والمستهلك من السلع المقلدة ذات الجودة الأقل التي تؤثر سلبا على الصحة والسلامة العامة.
وأوضح أن الهيئة تعزز آليات تحقيق المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية للسلع والمنتجات والمواد الأساسية في قوائم التبادل التجاري وفي استخدامات المستهلك بما يتوافق والمواصفات واللوائح الدولية والظروف المناخية الخاصة بالمنطقة..إضافة إلي إصدارها تشريعات وأنظمة وقوانين تسهم في الإرتقاء بالبنية التحتية للجودة في دول المجلس بجانب دعم القطاعين الصناعي والتجاري وحماية السوق وكافة الأطراف ذات العلاقة .
كما أوضح أن الهيئة تسعي إلي توثيق التعاون الفني مع المنظمات والهيئات والجمعيات الدولية المماثلة في مجال التقييس وصولا لإستفادة دول المجلس إمكاناتها وخبراتها بجانب توظيف هذه الخبرات لتعزيز التجارة الحرة دوليا بما يتوافق مع قواعد منظمة التجارية العالمية وأسس السوق الخليجية المشتركة .
وأشار إلي أن العاملين في الهيئة الخليجية بالتعاون مع أجهزة التقييس في دول المجلس يشاركون في فعاليات برامج تشغيلية سنوية لتنفيذ أليات العمل هي هذا القطاع الهام بكفاءة عالية من خلال توظيف إمكاناتهم البشرية وقدراتهم الفنية وخبراتهم العملية فضلا عن مشاركتهم في برامج تدريبية سنوية في مختلف مجالات التقييس والتقنيات المعلوماتية المتطورة لتعزيز الخبرات الوطنية ودعمها للتقييس في دول المجلس ليكون حافزاً لدعم الصناعة وتطوير التجارة وعلاج اى سلبيات في السوق وحماية المستهلك.
وأضاف أن توجيهات أصحاب المعالي أعضاء مجلس إدارة الهيئة ساهمت في تحقيق إنجازات الهيئة .مشيرا إلي أن المؤتمر الخليجي الدولي للتقييس الكهروتقني يعتبر أحد نشاطـات الهيئـة الأساسية بالتعـاون مع المنظمة الدولية الكهروتقنية والنظام الدولي لإختبار المطابقة وإصدار الشهادات للمعدات والمكونات الكهروتقنية .. معربا عن أمله في نجاح فعاليات المؤتمرلدعم السوق الخليجي المشتركة وخاصة القطاع الكهروتقني.

 

مواضيع ذات صلة :