معارض وندوات نُشر

تعز تستعد لخمس سنوات قادمة .. بورشة عمل تهدف إلى وضع رؤية لإدارة التنمية الإقتصادية

أقيمت أمس الثلاثاء الموافق 2 فبراير الجاري   بفندق"السعيد" بمحافظة تعز ورشة التخطيط الإستراتيجي وحدة التنمية الإقتصادية بحضور شوقي

احمد هائل مسؤول التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة  وبدعم من المشروع اليمني الألماني PSDP التابع لGTZ.
وفي افتتاح الورشة التى شارك فيها 15مشارك من رجال الآمال والأعمال والغرفة التجارية  أشارت فيها منسقة مشروع تطوير القطاع الخاص بأن الورشة تهدف لوضع رؤيا إدارة التنمية الإقتصادية وخطة خلال الخمس السنوات القادمة .
وأشارت سوسن إلى إن  المشاركين هم لجنة التنمية الإقتصادية المكونة من شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص برئاسة محافظ تعز، والورشة مرحلة من مراحل إنشاء إدارة التنمية الاقتصادية في المحافظة
وأكد الخبير عدنان فرمند بأن الورشة تهدف إلى تأسيس وحدة تابعة للمحافظة لمساعدتهم بقيام التنمية الاقتصادية بالشكل المناسب وبناء على مراجعه بعض الحقائق والدراسات التي تمت في مجال إمكانية عمل تنمية اقتصادية حقيقية بالموجود حاليا .
وأضاف الخبير بأن التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي سيساعد على إيجاد إستثمار من خلال صرف المبالغ التي تكسبها المحافظة .
والجدير ذكره بأن الورشة تهدف إلى وضع وثيقة استراتيجية للتنمية اقتصادية لإدارة الوحدة لتشمل الأهداف العامة والتنموية لإمكانية تطوير التنمية بالمحافظة وفق إمكانيتها وتحليل البيئية  الخارجية والداخلية  وتأثيرها على الأداء  وعرضها والأهداف التنموية والنشاطات لكل هدف .

 


 

مواضيع ذات صلة :