معارض وندوات نُشر

غرفة جدة الصناعية والتجارية تعلن عن تنظيم مؤتمرا دوليا للمجوهرات 3-6مايو

تحتضن مدينة جدة فعاليات المعرض الدولي السعودي الأول للمجوهرات والساعات خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو القادم الذي تنظمه مجموعة سنيدي اكسبو للمعارض والمؤتمرات ويقام تحت إشراف الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمشاركة أكثر من 100 عارض من الشركات المحلية والعالمية.
وأكدت هيا السنيدي، رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض ستشارك فيه أكثر من 7 دولة من مختلف أنحاء العالم الأكثر تخصصاً في عالم المجوهرات والساعات حيث يضم المعرض احدث التصماميم والإبداعات وسيكون فرصة مثالية لتجار المجوهرات والذهب للقيام بالبحوث التسويقية وتقوية الروابط التجارية حيث يستهدف المعرض أكثر من 50 ألف زائر وزائرة خلال مدة إقامته .
وأشارت إلى أن المعرض يضم مجوهرات صممت للصفوة فقط وصنعت لتدوم إلى الأبد وتتحول إلى تحف فريدة تتوارثها الأجيال نفذت بأيدي حرفيين مهرة ينسجون الإبداع من بين أناملهم لإخراج تحف من المجوهرات النادرة لمحبي اقتناء المجوهرات النادرة التي صممت لتدوم إلى الأبد، كما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية.
وأشادت السنيدي بالقرار الذي أصدر والقاضي بخفض التعريفة الجمركية علي الذهب والمجوهرات التي سيساهم في الارتقاء بصناعة الذهب والمجوهرات السعودية وانتشارها عالمياً في ظل انضمام المملكة إلي منظمة التجارة العالمية.
وتناولت السنيدي الجزئية الخاصة بمعرض الساعات مشيرة إلى ان المعرض يضم أيضا الساعات الفاخرة التي صنعت من العناصر الثمينة كالذهب والفضة والأحجار الكريمة خاصة الألماس مشيرة إلى أن هناك أكثر من 100 وكيل وموزع للساعات في المملكة.
وأوضحت أن سوق الساعات الفاخرة في السعودية بلغ مليار دولار ويمثل السوق السعودي ما نسبته 25 في المائة من إجمالي أسواق المنطقة المقدر بنحو 4 مليارات دولار، مشيرةً إلى أن النساء وجيل الشباب من الفئة العمرية 20عاماً وما فوق يشكلون المشترين الرئيسين للمنتجات الفاخرة من الساعات والمجوهرات مقارنة بسن أربعين عاما في العالم الغربي.

 

مواضيع ذات صلة :