معارض وندوات نُشر

البحرين تحتضن المعرض الدولي الـ5 للبناء والتصميم الداخلي في مايو المقبل

تحتضن مملكة البحرين في الفترة بين 4 و 6 مايو المقبل انطلاق فعاليات معرض الخليج الدولي للبناء الخامس (gulfBID) ومعرض الخليج الدولي للتصميم الداخلي والأثاث.
وذكرت صحيفة "الوسط" البحرينية أن معرض «gulfBID» يغطي فئات البناء والتشييد، وتكنولوجيا المياه والبيئة وتكييف الهواء والتبريد، والتنظيف والصيانة، والزجاج والمعادن، والحمامات والسيراميك، والرخام والآلات، ومصانع وآلات ومركبات البناء.

في حين يغطي معرض الخليج الدولي للتصميم الداخلي والأثاث فئات الأثاث السكني، وخدمات التصميم الداخلي والمقاولات، والنسيج وأقمشة المفروشات، ومفروشات الأسِّرة، والأرضيات وأغطية الحوائط، والإضاءة، والمطابخ والحمامات، والأعمال الفنية والاكسسوارات، والسيراميك، والرخام، والغرانيت، ومفروشات الأماكن المفتوحة، وخدمات التجزئة، والضيافة ومفروشات المكاتب.

وعلى صعيد متصل، تستضيف العاصمة البحرينية المنامة في الثالث والعشرين من شهر مارس الحالي اجتماعات منتدي الاعمال الصيني الخليجي والتي تستمر لمدة يومين .

وينظم هذا المنتدي اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين والأمانة العامة لمجلس التعاون ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا .

وأوضح الدكتور عصام فخرو رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين أن أهمية المنتدى تكمن في طرح الحلول من خلال مواضيع وجلسات وورش عمل للاستفادة منها ومن التجارب الناجحة لدى الجانبين الخليجي والصيني.

ويهدف المنتدى إلى الاستفادة من الفرص المتوفرة في الجانبين وتعزيز قنوات التواصل بين الخليجيين ونظرائهم الصينيين والاستفادة من المزايا النسبية في دول مجلس التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول المجلس وتشجيع الجانبين الصيني والخليجي للتوصل إلى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.


 

مواضيع ذات صلة :