معارض وندوات نُشر

مصر تحتضن أول مؤتمر إقليمي للمعاملات المصرفية الإلكترونية

تستعد العاصمة المصرية القاهرة لاستضافة المؤتمر الإقليمي الأول حول المعاملات المصرفية الإلكترونية خلال يومي 24 و 25 مارس الجاري.
وينظم المؤتمر المجلس العربي للاستثمار والتجارة الإكترونية بالتعاون مع وزارة التجارة المصرية وغرفة صناعة البرمجيات وصندوق النقد العربي وجامعة هيوستين كليرلاك الأمريكية.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن محاور المؤتمر تدور حول فض المنازعات وحماية امن المعلومات ومكافحة غسيل الأموال الكترونيا وأمن المعلومات والخصوصية على العمليات المصرفية الالكترونية وتجارب مؤسسات القطاع الخاص في المعاملات المصرفية الالكترونية .

وعلى صعيد متصل، تستضيف القاهرة اليوم المؤتمر الإقليمي لإعادة الثقة إلى أسواق المال في المنطقة العربية والشرق الأوسط بمشاركة عدد من البورصات وهيئات أسواق المال في الدول العربية.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين برامج تعليم المستثمر وأثرها في مرحلة ما بعد الأزمة المالية العالمية ودور المؤسسات المالية غير المصرفية في وضع وتنفيذ برامج تعليم المستثمر كما سيبحث دور هذه البرامج في حماية المستثمر والفئات المتنوعة للمستثمرين وكيفية وضع خطط وبرامج توعية وتعليم مختلفة لكل فئة إضافة إلى استعراض تجارب الدول العربية في تعليم وتوعية المستثمرين.


 

مواضيع ذات صلة :