معارض وندوات نُشر

تونس تستضيف المؤتمر العربي للمعونات الدولية 20 أبريل

تستضيف العاصمة التونسية أعمال المؤتمر العربي الرابع للمعونات والمنح الدولية خلال الفترة من 20 إلى 22 أبريل الجاري وذلك برعاية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال مصدر مطلع في اللجنة المكلفة بتنظيم المؤتمر في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية إن هذا المؤتمر الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع الوكالة التونسية للتعاون الفني وبرعاية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية سيشهد مشاركة 17 دولة عربية وممثلين عن العديد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية المعنية بقضايا التنمية.

وأضاف أن المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "إدارة التعاون العربي - العربي" سيناقش آفاق وتحديات إدارة التعاون التنموي العربي من خلال تسليط الضوء على أهمية التعاون التنموي البيني والتعرف على أهم الهيئات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية العاملة في هذا المجال الحيوي للتنمية الشاملة والمستدامة.

يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية دأبت على تنظيم هذا المؤتمر منذ عام 2007 والذي بدأ بمؤتمر القاهرة حول "المعونات والمنح الدولية وأثرها على التنمية في الوطن العربي" ثم تلا ذلك المؤتمر الثاني في دمشق في عام 2008 تحت عنوان "إدارة معونات التنمية الموجهة إلى مناطق الكوارث والحروب" فيما جاء المؤتمر الثالث في عام 2009 في بيروت ليبحث "إدارة معونات التنمية والتعليم -التحديات وآفاق المستقبل".


 

مواضيع ذات صلة :