معارض وندوات نُشر

الرياض تستضيف معرضا دوليا يجمع البناء والتعمير

conbuildتستضيف العاصمة الرياض المعرض الدولي للبناء والتعمير 'كونبلد 2010'، خلال الفترة من 23 حتى 26 أيار (مايو) 2010 في مركز معارض الرياض الدولي بمشاركة عدد من كبريات الشركات العالمية، والإقليمية، والعربية، والمحلية المتخصصة في تقديم المنتجات الإنشائية والتكميلية في مجال البناء والتعمير، إضافةً إلى الشركات المقدمة لأحدث الابتكارات والاختراعات الصناعية التكنولوجية.
من جهته، أشاد بسام الشدادي الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرق الأوسط الجهة المنظمة، بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها السعودية، وقال إن الدولة بدأت في تنفيذ مشاريع استراتيجية حسب احتياجات وخطة واستراتيجية التنمية المستدامة، الأمر الذي أسهم في التطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة الجوانب وبالأخص في مجالات البناء والتعمير'.
وأشار الشدادي إلى أن قطاع البناء والتعمير يعد من القطاعات الإنتاجية المتطورة، ويلعب دوراً أساسياً في دعم وتنمية التجهيزات الأساسية والقطاعات الإنتاجية الأخرى، لافتاً إلى أنه شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة وتبوأ مركزاً مرموقاً متقدماً بين الأنشطة الاقتصادية الأخرى في المملكة المساهمة في تكوين الناتج المحلي الإجمالي.
وأضاف أن قطاع البناء والتعمير تكون من مجموعة نشاطات ترتبط بأعمال المباني والإنشاءات الهندسيـة بأنواعها، إضافة إلى أعمال الصيانة، ويتميز بعلاقة وثيقة بجميع القطاعات الاقتصادية الأخرى، مما يجعله مؤشراً مهماً لحركة الاقتصاد الوطني واتجاهاته.
وتابع: 'من هذا المنطلق كان لا بد من وجود معرض يتواءم وينسجم مع موضع من استراتيجيات اقتصادية لهذا البلد المعطاء، ومن هنا نشأت فكرة معرض البناء والتعمير الدولي conbuild 2010، وقد وضع له هدف واستراتيجية توافقية مع الاستراتيجيات الموضوعة وبدأ العمل لتنظيمه وتنفيذه تحت رسالة خاصة به وهي 'بناء و تعمير .. باحترافية وتطوير'.

 

مواضيع ذات صلة :