معارض وندوات نُشر

تركيا تستضيف الملتقي الاقتصادي التركي-العربي في يونيوالقادم

تستعد مدينة اسطنبول التركية يونيو / حيزران المقبل لاستضافة "الملتقى الاقتصادي التركي-العربي" الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال ووزارة المالية التركية بالتعاون مع وكالة دعم وترويج الاستثمار، ومجلس العلاقات التجارية الخارجية في تركيا وجامعة الدول العربية.

ويشارك في الملتقى، الذي يقاميومي 10 و 11 يونيو / حيزران برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، عدد كبير من الشخصيات الرسمية، ورجال الأعمال العرب والأتراك، إلى جانب شركات ومجموعات مصرفية واستثمارية عربية من المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، لبنان وغيرها من الدول.

ووفقا لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية كما يشهد الملتقى حضوراً بارزاً لوزراء المالية العرب على رأس وفود من المصرفيين والقيادات المالية، تلبية لدعوة نظيرهم التركي محمد شمشك إلى الاجتماع السنوي الذي درج انعقاده من ضمن فعاليات الملتقى.

وقد أكد حضور الملتقى حتى اليوم وزراء المالية في كل من قطر، لبنان، الأردن، سوريا، المغرب والسودان، كما يشارك في الملتقى وفد كبير من جامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام عمرو موسى.

ويتناول الملتقى الدور المحوري الذي تلعبه تركيا في المنطقة ومسائل التعاون الإقليمي وتطوير الانفتاح المتبادل مع دول الجوار، سبل التعاون الاستراتيجي، تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين تركيا والدول العربية، الأمن الغذائي، حركة رؤوس الأموال والاستثمارات البينية وفرص الاستثمار في تركيا والتعاون بين المصارف والأسواق المالية التركية والعربية.


 

مواضيع ذات صلة :