من هنا وهناك نُشر

رئيس مجلس النواب يؤكد استقرار بيئة الاستثمارات في اليمن

يحي الراعي

رئيس مجلس النواب اليمني

أكد رئيس مجلس النواب يحي على الراعي استقرار البيئة الاستثمارية في اليمن والحرص الحكومي على مواصلة تطويرها وتنمية مناخها في ظل التشريعات المرنة التي تكفل لرجال الأعمال استثمار أموالهم في مجالات اقتصادية وزراعية وسمكية وسياحية وصناعية واعدة وآمنة.
وأشار لدى استقباله اليوم مدير عام مؤسسة سوجيتز اليابانية تاكاهاشي كانامي إلى ان تلك التشريعات تكفل وتلزم الجهات التنفيذية تقديم كافة التسهيلات المناسبة للاستثمار وتطويره بصورة مستمرة.
 ولفت رئيس مجلس النواب إلى الدعم الذي يحظى به رجال الأعمال المحليين والأجانب بما يكفل تنشيط أعمالهم التجارية وتأمين تنميتها بصورة مستمرة.
واعتبر بعض الحوادث الأمنية حالات استثنائية وعابرة لا يمكن مقارنتها بالأحداث الكبيرة التي تشهدها الكثير من عواصم دول العالم الأكثر تقدما.
 وقال: إن هذه الحالات تواجه بقوة القانون والنظام من قبل مؤسسات الدولة المعنية وكافة فئات المجتمع اليمني وشخصياته الاجتماعية؛ لان الشعب اليمني يرفضها كونها ليست من سماته على الإطلاق.
 وفي هذا السياق أكد رئيس مجلس النواب إدانة المجلس للحادث الإرهابي الذي تعرض له بعض السواح الأجانب بمحافظة حضرموت يوم أمس الأول. وأعرب عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى داعيا في ذات الوقت الجهات المعنية إلى سرعة استكمال التحقيقات وضبط المرتبطين بتنفيذ هذا الحادث والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاء ما اقترفوه.
 من جانبه عبر مدير عام المؤسسة الاستثمارية اليابانية عن سعادته بزيارة اليمن واطلاعه على مناخها الاستثماري و قال: إنه مناخا مشجعا وواسع الأفق. وأعرب عن إعجابه بالقوانين والبيئة الاستثمارية اليمنية و رغبته في توسيع نشاطه الاستثماري فيها.



المصدر : وكالة سبأ


 

مواضيع ذات صلة :