من هنا وهناك نُشر

وزير النقل المصرى..يؤكد على توافر فرص العمل للطلاب المؤهلين

Image

المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل المصري

أكد وزير النقل المهندس محمد لطفى منصور أن فرص العمل لجميع الطلاب المؤهلين مضمونة بضمان جودة التعليم وتطبيقة. وقال المهندس محمد منصور إن وزارة النقل ترحب بكافة البرامج العلمية التي تقدمها الجامعات المصرية لتخدم قطاع النقل;لما في ذلك من أهمية في فتح آفاق رحبة أمام الدارسين وخلق فرص عمل متميزة لهم في هذا القطاع الذي بدأ في تطبيق أحدث نظريات تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة النقل البري والبحري والنهري والسككي لتوفير جهود وأموال طائلة تنفق بسبب اتباع نظم تقليدية.
جاء ذلك فى كلمة لوزير النقل خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى لنظم النقل الذكية الذي تنظمة جامعة "النيل" بعنوان " تطبيقات نظم النقل الذكية من أجل مواجهة احتياجات قطاع النقل بمصر في القرن الحادي والعشرين" بمشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور طارق كامل.
 وأضاف أن المؤسسات التعليمية والإكاديمية في مصر ليست فقط صروحا صناعية تصدر لسوق العمل طلابا مؤهلين,لكنها البوتقة التي تنصهر فيها القيم والمعاني الانسانية والجهود الاكاديمية,وملكات الإبداع لتشكل فكر أجيالنا القادمة, هذه الاجيال التى تمثل عماد التنمية المرتكزة على أحدث نظم التكنولوجيا. وأوضح أنه اتفاقا مع الهدف الذي تسعي إليه المؤسسات التعليمية في مصر,فإن وزارة النقل تتطلع إلي عقد شراكات وتحالفات أكاديمية تضمن الخطط التنموية طويلة الأجل.
وأضاف أن استراتيجية التعليم العالي في مصر حاليا -التى تتواكب مع استرتيجية الحكومة - تهدف إلي تلبية احتياجات سوق العمل. ويناقش المؤتمر الدولي لنظم النقل الذكية أحدث طرق تطبيق أساليب إدارة منظومة النقل عالميا,وما يمكن أن يتناسب مع احتياجات السوق المصري,والحلول العلمية لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات النقل في مصر,حيث تعتبر نظم النقل الذكية همزة الوصل بين برامج وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جهة,وآليات ونظم الادارة والتخطيط وهندسة النقل من جهة أخري لتؤدي هذه المعادلة في النهاية إلي خلق آلية تنفيذية تعتمد على أحدث تكنولوجيا لتنمية قطاع النقل.
 يذكر أن جامعة "النيل" هى أول جامعة مصرية خاصة لا تهدف للربح وأنشئت منذ عامين,وتسعي إلى رفع جودة التعليم ودعم عملية البحث العلمي في مصر,والتركيز على التخصصات النادرة التى يحتاجها سوق العمل المصري مثل قطاع النقل حتي يستطيع مواكبة التغيرات العالمية المتلاحقة.
 وأدرجت الجامعة برنامج نظم النقل الذكية مؤخرا ضمن برامجها التى تقدم أحدث ما توصل إليه العلم في مجال النقل من أكبر الجامعات بأمريكا وكندا وكوريا وأوروبا حيث يقوم أساتذة من هذه الجامعات بالتدريس للطلبة المصريين بمقر الجامعة بالقرية الذكية.
ويتضمن برنامج الماجستير في نظم النقل الذكية تطبيقات الحاسب الآلي في كافة وسائل النقل وتكنولوجيا الاتصالات والالكترونيات وأجهزة الاستشعار عن بعد والإستراتيجات المتطورة لإدارة المرور في صورة متكاملة للوصول إلي مستوياتعالية من الأمان والكفاءة.



المصدر: النيل للأخبار


 

مواضيع ذات صلة :