شباب ورياضة نُشر

ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو في الملعب والمدخول

أصبح لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الأعلى دخلاً في العالم، وقد ذكرت مجلة "فرانس فوتبول" تفصيلاً بالأرقام عن الرواتب التي يتقاضاها نجوم الكرة في العالم، وصنفت المجلة لاعب نادي برشلونة الأسباني ليونيل ميسي الذي بدأت الصحافة بتلقيبه "أفضل لاعب في التاريخ" في المرتبة الأولى براتب سنوي قدره 33 مليون يورو.
أما المرتبة الثانية فذهبت للاعب الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام الذي يلعب في نادي لوس أنجلس غالاكسي، والمعار إلى ميلان الإيطالي. ويبلغ دخل بيكهام 30.4 مليون يورو.
أما البرتغالي كريستيانو رونالدو المنافس الأكبر لميسي على لقب أحسن لاعب في العالم فحل في المركز الثالث بدخل سنوي يبلغ 30 مليون يورو.
وجاء البرازيلي كاكا في المركز الرابع على مستوى العالم براتب وقدره 18.8 مليون يورو، أما الفرنسي تييري هنري لاعب برشلونة فحل في المركز الخامس بدخل 18 مليون يورو ثم البرازيلي رونالدينهو سادساً بـ17.2 مليون فالأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي بـ14 مليون يورو يليه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من برشلونة بـ 13.8 مليون يورو.
أما فرانك لامبارد نجم تشيلسي ومنتخب إنجلترا فجاء بالمرتبة السابعة براتب سنوي يصل إلى 13 مليون ونصف.
ويأتي صامويل إيتو لاعب الإنتر بعد براتب يساوي 13.4 مليون ثم ديدية دروغبا لا عب تشلسي براتب 13 مليون يورو سنوياً.
ويذكر أن دخل النجم الإنجليزي روني لا يتجاوز 12.2 مليون يورو على الرغم من أنع يعبر أحد أفضل اللاعبين في العام حالياً.

أما بالنسبة للمدربين فحل البرتغالي "جوزيه مورينهو" في المركز الأول ويبلغ أجره السنوي 13 مليون يورو ثم البرازيلي فيليبي سكولاري بـ9 ملايين يورو ثم الألماني كلينسمان بأجر سنوي لا يتعدى الـ 9 ملايين يورو ثم فابيو كابيلو مدرب إنجلترا بنفس المبلغ فالهولندي جوس هيدينك.
أما أسطورة التدريب أليكسي فيرجيسون مدرب مانشستر فلا يتقاضى سوى 7 ملايين يورو سنوياً، فيما يحصل غوارديولا مدرب برشلونة على 6.5 ملايين يورو أما الفرنسي آرسن فينجر مدرب نادي الأرسنال فيتقاضي 6 ملايين يورو سنوياً.


 

مواضيع ذات صلة :