اقتصاد خليجي نُشر

الكويت تستعين بخبرات فرنسا لمعالجة النفايات الإلكترونية

إجتمعت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد في باريس أمس مع مدير إدارة البيئة في الخارجية الفرنسية فيليب تيبو، وبحثت معه ظاهرة الاحتباس الحراري والنفايات الإلكترونية قبل أن تلتقي الشيخة أمثال الطلبة الكويتيين الدارسين في فرنسا.

وذكرت الشيخة أمثال لـ «كونا» عقب اجتماعها مع مدير ادارة البيئة في وزارة الخارجية الفرنسية فيليب تيبو انه تم خلال الاجتماع بحث عديد من الامور لتبادل الخبرات مع الجانب الفرنسي، خاصة في مجال البيئة، وفيما يتعلق بظاهرة الاحتباس الحراري، ودور فرنسا الكبير في مكافحة هذه الظاهرة العالمية.

واوضحت بانه تم ايضا بحث كيفية معالجة النفايات الالكترونية، حيث تم عرض بعض القوانين الاوروبية المتعلقة بذلك.

واضافت الشيخة امثال ان الجانب الكويتي طلب من الجانب الفرنسي تزويده بالقوانين المتعلقة بمعالجة النفايات الالكترونية، وكيفية تطبيقها من اجل عرضها على دول مجلس التعاون الخليجي لما لها من خطورة بيئية على دول المجلس مستقبلا.

وقالت الشيخة امثال في لقائها مع الطلبة في حفل عشاء اقيم في منزل سفير الكويت لدى فرنسا علي السعيد الليلة الماضية ان على الطلبة التعريف بانجازات الكويت الانسانية للشعب الفرنسي، ومنها مساهمة صندوق التنمية الاقتصادية في تنمية عديد من الدول من دون النظر الى المعتقدات السياسية او الفكرية.

واضافت ان هناك انجازات كويتية نفتخر بها، ومنها اسقاط القروض عن الدول الفقيرة، ودعوة الدول الغنية للقيام بذلك، وصندوق الاجيال القادمة، كما ان هناك عديدا من المؤسسات الكويتية التي تعد رائدة في مجالها، منها الهيئة العامة لشؤون القصّر.

واعربت عن تمنياتها في ان يقوم الطلبة في دراسة تلك المؤسسات، وانجازاتها والمشاركة في انشطة تشرح تلك الانجازات الى المجتمع الفرنسي، وخاصة ان الكويت ستحتفل العام المقبل بمرور 50 عاما على استقلالها.

واكدت ان الكويت لا تقاس بالمباني والمعمار ولا بالنفط، بل بالانسان الكويتي الذي نفخر بانسانيته وانجازاته.

القبس

 


 

مواضيع ذات صلة :