مصارف وشركات نُشر

فودافون البريطانية تعلن رغبتها فى شراء " تى موبايل الألمانية"

Imageأعلنت شركة فودافون البريطانية للاتصالات رغبتها في تقديم عرضً لشراء شركة "تي موبايل الألمانية في بريطانيا"، في خطوة تهدف للسيطرة على سوق خدمة الهواتف النقالة في بريطانيا الذي يعد أكبر سوق للإتصالات في أوروبا.
وقالت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم، إن فودافون التي تعد أكبر شركة للهواتف النقالة في العالم من حيث الايرادات، قد تواجه معارضة من الجهات التنظيمية في بريطانيا عند إتمام الصفقة تخوفاً من ممارسات احتكارية، حيث تعاني شركات الإتصالات الخمسة في بريطانيا من حدة المنافسة بينها.
 واوضحت أن فودافون عازمة على النظر في شراء نظيرتها "تي موبايل الالمانية في بريطانيا" التي تقدر قيمتها ما بين ثلاثة إلى أربعة مليارات يورو أي   2ر4 إلى 6ر5 مليار دولار .
وأشارت الصحيفة إلى أن مالكة شركة "تي موبايل الألمانية" دوتش تيليكوم كانت قد كلفت شركة "جي بي مورجان" البحث في مستقبل الشركة في ظل تسجيلها اداء ضعيفاً على مدى السنوات الماضية.
 وأفادت أن سعر أسهم شركة فودافون حقق الإثنين الماضي ارتفاعاً بنسبة 3ر1 في المائة لتحقق 9ر117 بينس، في حين ارتفعت أسهم "دويتشه تليكوم" بنسبة 8ر0 في المائة لتصل إلى 30ر8 يورو.

 

مواضيع ذات صلة :