معارض وندوات نُشر

ندوة يمنية للتجارة والإستثمار بمدينة لاهاي

Imageبدأت اليوم الثلاثاء 24 مارس بمدينة لاهاي الهولندية أعمال ندوة "التجارة والاستثمار" التي تنظمها الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع السفارة اليمنية والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وقطاع التعاون التنموي بوزارة الخارجية الهولندية.
تهدف الندوة التي تستمر يومين الى التعريف بمناخ وفرص الاستثمار في اليمن في أوساط رجال الأعمال والمستثمرين الهولنديين، خاصة في قطاعات النفط والصناعة والزراعة والثروة السمكية.
 وفي الندوة التي حضرها سفير اليمن لدى هولندا الدكتور نجيب احمد عبيد وسفير هولندا لدى اليمن الدكتور هاري باوكما وممثل عن وزارة الخارجية الهولندية، استعرض رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار الفرص الاستثمارية في اليمن خاصة في قطاعات النفط والغاز والمعادن والثروة السمكية والزراعة والسياحة، منوها بالمزايا والتسهيلات والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار اليمني للمستثمرين .
 وأكد العطار أن الندوة تأتي متزامنة مع احتفالات البلدين الصديقين بمرور ثلاثين عاما على قيام العلاقات الثنائية في كافة المجالات. وقال " ان هذه الندوة ستعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقن وستساهم في قيام علاقات مباشرة بين رجال الاعمال اليمنيين والهولنديين واقامة مشاريع مشتركة تخدمة التنمية في اليمن".
حضر الندوة ممثلون عن المجلس الأعلى لتنمية الصادرات ووزارت الخارجية والنفط والمعادن والزراعة وهيئة الاستثمار وعدد من رجال الاعمال يمنيين وهولنديين.




المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :