معارض وندوات نُشر

دبي تستضيف فعاليات منتدى الطاقة العالمي الثاني لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا

Imageنظم مايكروسوفت في الرابع عشر من شهر ابريل المقبل فعاليات منتدى الطاقة العالمي الثاني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في منتجع مدينة جميرا بهدف تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية بمشاركة ممثلين لما يزيد على 20 شركة رائدة في قطاع الطاقة لاستعراض حلول مايكروسوفت الخاصة بقطاع النفط والغاز.
 ويوفر المنتدى فرصة مهمة للنقاش والاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرة والمعرفة مما يتيح لشركات النفط تحري الدور الذي يمكن أن تلعبه الحلول التكنولوجية في تمكينها من تلبية احتياجات أعمالها. وقال علي فرماوي نائب رئيس شركة مايكروسوفت إنترناشيونال ان الركود الاقتصادي العالمي وتداعياته التي تجلت في قطاع النفط والغاز من خلال عمليات اندماج واستحواذ وارتفاع التكاليف والسعي وراء تحسين الإنتاجية يحظى باهتمام كبير من قبل مايكروسوفت.
واكد ان مايكروسوفت تدرك التأثير الكبير للمنطقة على قطاع الطاقة العالمي لذلك نهدف من خلال منتدى الطاقة العالمي إلى توفير رؤية واضحة حول الدور الذي يمكن أن تلعبه مايكروسوفت مع شركائها في مساعدة قطاع النفط والغاز على الاستفادة من مزايا التكنولوجيا وتوظيفها في جميع مراحل عمل القطاع كي تتمكن من مواكبة وتلبية متطلبات بيئة الأعمال التي تشهد تغيرات متسارعة.
من جانبه قال عمر بولوس المدير التنفيذي لشركة أكسنتور في منطقة الشرق الأوسط ان شركته تحالفت مع مايكروسوفت منذ ما يزيد على عقد من الزمن لتوفير حلول تقنية للأعمال على منصة مايكروسوفت.
واضاف ان هذا التحالف يكتسب أهمية خاصة نظراً للوضع الحالي للبيئة الاقتصادية المضطربة والمليئة بالتحديات حيث تسعى الشركات العاملة في قطاع الطاقة إلى سبل جديدة لخفض التكلفة الكلية لعمليات التشغيل وتعزيز قدرتها على متابعة المجريات اليومية.





المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :