معارض وندوات نُشر

الثلاثاء بصنعاء .. ندوة خاصة بمنع تراكم المبيدات غير القانونية

Image تنظم الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة والري يوم غد الثلاثاء في صنعاء ندوة خاصة بمنع تراكم المبيدات غير القانونية, بالتعاون مع منظمة ( كروب لايف) الدولية للصناعات الكيماوية, بمشاركة 70 ممثلا يمثلون الجهات ذات العلاقة بالمبيدات والمختصين في وزارة الزراعة وعدد من الباحثين والأكاديميين والمهتمين بهذا المجال .
وتناقش الندوة عدد من أوراق العمل تتضمن الوضع الراهن للمبيدات الغير قانونية وتجربة اليمن في التخلص من هذه المبيدات،و تشريعات الدول وتجاربها في مجال تداول المبيدات، ودعم منظمة كروب لايف الدولية لمساندة جهود اليمن في حل مشكلة تراكم هذه المبيدات ، واسهامها في تقديم الدعم في هذا الجانب خاصة الفني والتدريب والتأهيل .
وتسعى الندوة الى خلق وعي مجتمعي بمخاطر تراكم المبيدات الغير قانونية والأضرار الصحية والبيئية الناجمة عنها .
وكان خبراء منظمة (كروب) الدولية قد اطلعوا خلال زيارتهم اليوم لمكتب الزراعة والري بمحافظة عمران بهدف تقييم الوضع الراهن للمبيدات الغير قانونية, على كميات من هذه المبيدات تم ضبطها مؤخرا في المحافظة.
واستمع الخبراء خلال لقائهم بمسؤولي مكتب الزراعة والري بالمحافظة إلى شرحا حول الإجراءات والجهود المبذولة في سبيل ضبط المبيدات الغير قانونية وخاصة التى تدخل اليمن بطرق مخالفة لقانون تنظيم تداول مبيدات الآفات النباتية ولائحته التنفيذية .
وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى المشاكل والمعوقات التى تواجه جهود المكتب في هذا الجانب واحتياجاته من تدريب وتأهيل لكوادره في مختلف الجوانب الفنية وبما يسهم في تعزيز جهود المكتب في ضبط المبيدات الغير قانونية ومواجهة هذه الظاهرة في المستقبل .




المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :